اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الطاولات الجانبية في ديكور غرفة الجلوس

الطاولات الجانبية
الطاولات الجانبية في ديكور غرفة الجلوس

تسهّل الطاولات الجانبيّة الضيافة في غرفة الجلوس، كما في الصالة، وتحمل وحدات الإضاءة التي تساعد أثناء القراءة، بالإضافة إلى دورها في تزيين الغرفة، حين ترفع الإكسسوارات أو الكتب (نحو 3 كتب) تعبّر عن اهتمامات المالكة أو عناصر تعني لها الكثير، مثل طبق جميل، أو صينية أو حلية منزلية تذكّرها بمكان زارته أو إطار صورة أو حتّى مزهرية (أو نبتة...).  

تابعوا المزيد: موديلات طاولات غرفة معيشة مودرن 2021

 

طرق تزيين الطاولات الجانبيّة

طرق تزيين الطاولات الجانبيّة
الطاولات الجانبيّة تسهّل الضيافة في غرفة الجلوس، وتحمل وحدات الإضاءة التي تساعد أثناء القراءة


• تشغل الطاولات الجانبيّة جزءًا أساسيًّا في ديكور غرفة الجلوس، وبالتالي لا غنى عنها، وهي تنسجم في التصميم مع الصوفا وقطع الأثاث الأخرى، ومن المستحسن اختيارها جذابة، مع العناية بترتيب أسطحها.

• أسطح الطاولات الجانبية محدودة المساحة عادةً، وبالتالي يستحسن البعد عن تكديسها بالإكسسوارات، فثلاثة منها مناسبة، لأنّه عكس ذلك لا يلفت إلى جودة تصميمها.

الطاولات الجانبية في غرفة الجلوس
من المستحسن البعد عن تكديس الإكسسوارات على أسطح الطاولات


• الشتول أو الأزهار الموزعة على أسطح الطاولات الجانبية تلعب أدورًا عدة، كتنقية هواء الغرفة وبث الشعور بالراحة وإضافة اللمسة الخضراء إلى غرفة  الجلوس.
• تحمل هذه الطاولات اللمسات الشخصية، سواء تعلّق الأمر بحمل قطعة فنية من صنع المالكة أو إكسسوار أو مجموعة من الكتب، فقد تكون هذه الإكسسوارات سببًا في فتح المناقشات أثناء استقبال الضيوف.

طاولة جانبية ترفع الزهور
الأزهار الموزعة على أسطح الطاولات الجانبية تضيف اللمسة الخضراء إلى غرفة  الجلوس


• عند وضع أي عنصر مرتفع على هذه الطاولات فإنها ستجذب البصر إليها،  قد يكون العنصر المذكور عبارة عن كتب مكدسة فوق بعضها البعض أو وحدة إضاءة أو تحفة طولية الشكل.

• يرسم حضور زوجين من الطاولات على جانبي الصوفا مشهدًا متناظرًا لافتًا للبصر، بخاصّة عند حمل كل منهما إكسسوارًا مماثلًا.
• من الهام إبقاء الطاولات الجانبية مرتبة، وفي هذا الإطار يفيد وضع سلة جذابة أو طبق على الطاولة الجانبية لجمع الأغراض التي لا يرغب في إبرازها، سوى عند الاستخدام، كأجهزة التحكم عن بُعد ونظارات القراءة...

تابعوا المزيد: أفكار تنسيق طاولات غرف المعيشة

الطاولات الجانبية بسيطة التصميم

تصاميم الطاولات الجانبيّة
في حال تعدّد حضور الطاولات الجانبية في غرفة الجلوس، يكفي أن يتطابق زوجان منها


تتعدّد نقاط الجذب في ديكور غرفة المعيشة، وبالتالي يستحسن اختيار الطاولات الجانبيّة بسيطة التصميم، وأنيقة في آن، بعيدًا عن الأشكال الضخمة لها. علمًا أن الخامات التي تصنع هذه القطع كثيرة، ومنها: الخشب والمعدن والأكريليك والزجاج...  تجدر الإشارة إلى أن الطاولات الجانبية ذات الأسطح المصنوعة من السيراميك والحجر والزجاج مناسبة في حمل المشروبات، أمّا الطاولات الخشبية أو القماشية فهي مناسبة لعرض الإكسسوارات... أمّا لناحية الأشكال، فإن الأسطح المستديرة أو البيضوية مناسبة أكثر، لوجود أشكال مستطيلة عدة في غرفة الجلوس، مثل: الأريكة وطاولة القهوة والكراسي.

الطاولات الجانبية في غرفة الجلوس
الطاولات الجانبية ذات الأسطح المستديرة أو البيضوية مناسبة أكثر


وفي حال تعدّد حضور الطاولات الجانبية في غرفة الجلوس يكفي أن يتطابق زوجان منها، مع اخنيار الأخرى مختلفة التصميم. إلى ذلك، الطاولات الجانبية متعدّدة الطبقات مفيدة في التخزين، أي حمل الكتب أو الألعاب...

تابعوا المزيد: أجمل تصميمات طاولات غرف المعيشة