نظام iOS 15 مزايا تساعد على التركيز وفعل المزيد باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز

نظام iOS 15 مزايا تساعد على التركيز وفعل المزيد باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز
نظام iOS 15 مزايا تساعد على التركيز وفعل المزيد باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز
الملاحظات لإي آيفون
الملاحظات في إي آيفون
نظام iOS 15 مزايا تساعد على التركيز وفعل المزيد باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز
الملاحظات لإي آيفون
2 صور

يقدم نظام iOS 15 من آبل Apple، ميزات قوية لتعزيز تجربة iPhone، حيث يساعد iOS 15 المستخدمين على التركيز وعدم التشتت من خلال طرق جديدة لإدارة الإشعارات، كما يأتي بتكنولوجيا أكثر ذكاء في الصور وميزة البحث ليتيح الوصول إلى المعلومات بسرعة.

كما يشمل iOS 15 أدوات جديدة للتحكم في الملاحظات والترجيمة وغيرها الكثير ..

Live Translate

تسهل ميزة الترجمة لجديدة في تطبيق Live Translate  سلاسة المحادثات وانسيابيتها بشكل طبيعي بين اللغات المختلفة. كما تسمح ميزة الترجمة في أنحاء النظام بالكامل للمستخدمين بترجمة النصوص في أي مكان على iPhone.

ميزة Live Text

تستخدم ميزة Live Text التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص داخل الصور والسماح للمستخدمين باتخاذ الإجراء الذي يريدونه حيالها. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين استخدام البحث للعثور على صورة تضم وصفة عائلية مكتوبة بخط اليد أو العثور على رقم هاتف من واجهة متجر مع خيار إجراء مكالمة لذلك الرقم. وبفضل قوة المحرك العصبي Neural Engine من Apple، يمكن لتطبيق الكاميرا أيضاً التعرف على النصوص ونسخها في الحال، مثل نسخ كلمة مرور شبكة Wi-Fi معروضة في مقهى محلي. مع ميزة Visual Look Up، يمكن للمستخدمين معرفة المزيد عن الفن الشعبي والمعالم حول العالم، والنباتات والزهور الموجودة في الطبيعة، وسلالات الحيوانات الأليفة، وحتى العثور على الكتب.

VoiceOver

توسعت تسهيلات الاستخدام في جهاز iPhone من خلال ميزات جديدة في VoiceOver تتيح للمستخدمين استكشاف تفاصيل أكثر عن الأشخاص والنصوص وجداول البيانات وغيرها من الأشياء الموجودة داخل الصور. ودعماً للتنوع العصبي لدى المستخدمين، هناك أصوات جديدة في الخلفية للمساعدة في تقليل التشتت، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من فقدان السمع أو ضعف السمع، تدعم الأجهزة المصممة للعمل مع iPhone الآن المعينات السمعية الجديدة ثنائية الاتجاه. كما أن ميزة الإجراءات الصوتية (Sound Actions) تخصص التحكم بالتبديل للعمل مع أصوات الفم، ويمكن للمستخدمين الآن تخصيص الشاشة وحجم الخط في كل تطبيق على حدة. تتيح Apple أيضاً دعم التعرف على مخططات السمع التي يتم استيرادها، وهي رسوم بيانية تُظهر نتائج اختبار السمع، في تسهيلات سماعات الرأس.

الملاحظات في إي آيفون

الملاحظات

أضيف إلى تطبيق الملاحظات إمكانية استخدام علامات ينشؤها المستخدم لتسهيل وتسريع تصنيف الملاحظات، كما تسمح ميزة الإشارات لأعضاء الملاحظات المشتركة بإخطار بعضهم البعض بالتحديثات المهمة. وتوضح طريقة عرض "النشاط" الجديدة كلياً ما تم مؤخراً في الملاحظات المشتركة.

أدوات للتركيز

يقدم iOS 15 أدوات قوية تساعد المستخدمين على التركيز والحد من التشتت. والتركيز هي ميزة جديدة تعمل على فلترة الإشعارات والتطبيقات بناءً على ما يريد المستخدم التركيز عليه. ويمكن للعملاء ضبط أجهزتهم لمساعدتهم على التركيز من خلال إنشاء نمط تركيز مخصص أو اختيار نمط مقترح، حيث تستخدم هذه الميزة التكنولوجيا الذكية على الجهاز لاقتراح ما يُسمح بوصول إشعاراته من أشخاص وتطبيقات. وتستند اقتراحات ميزة التركيز على السياق الذي يعيشه المستخدمون، كأن يكونوا في ساعات العمل أو في حالة استرخاء استعداداً للنوم، وعندما يتم ضبط ميزة التركيز على أحد أجهزة Apple، يتم ضبطها تلقائياً على أجهزة Apple الأخرى. ويمكن للمستخدمين إنشاء صفحات للشاشة الرئيسة تضم تطبيقات وأدوات لها علاقة بلحظات التركيز من أجل عرض التطبيقات المهمة فقط وتقليل مغريات التشتت. وعندما تقوم ميزة التركيز بحجب الإشعارات الواردة للمستخدم، يتم عرض حالته تلقائياً للآخرين في تطبيق الرسائل، لتوضح أن المستخدم لا يمكن الوصول إليه حالياً.