اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق رقمية لمتابعة دورة طوكيو 2020 للألعاب البارالمبيّة

طرق رقمية لمتابعة دورة الألعاب البارالمبيّة
طرق رقمية لمتابعة دورة طوكيو 2020 للألعاب البارالمبيّة

ثمة طرق رقميّة عدة للتفاعل مع أولمبياد طوكيو 2020، لا سيما الألعاب البارالمبيّة المستمرة حتّى الخامس من سبتمبر (أيلول) الجاري (2021)؛ في الآتي لمحة عنها.

وسائط رقمية لمتابعة الألعاب البارالمبيّة

تطبيق رسمي للألعاب البارالمبية
صورة من تطبيق ParalympicsLIVE (الصورة من www.channel4.com)

تطبيقات الموبايل

ParalympicsLIVE، تطبيق من "اللجنة البارالمبية الدوليّة" يتوافر على الأجهزة التي يشغّلها نظام الـ"أندرويد" أو الـ"اي او اس"، ويمكّن المعجبين من مشاهدة البثّ المباشر والحصول على نتائج المباريات.
أضف إلى ذلك، فإن التطبيق الرسمي للأولمبياد Olympics هو بمثابة دليل للألعاب يزوّد المهتمّين بالتحديثات والأخبار والجدول الزمني للمباريات، مع جعل التجربة شخصيّة عن طريق اختيار المستخدم الرياضات المفضلة لديه، كما الفريق (واللاعب)، والحصول على تذكيرات وإشعارات للبقاء على اطلاع دائم بمجريات الحدث الرياضي العالمي. إلى ذلك، يسمح التطبيق باختبار المعلومات، كما لعب إحدى ألعاب الدورة، بالإضافة إلى تجربة الواقع المعزّز. تجدر الإشارة إلى أن محتوى التطبيق متاح باللغات الإنجليزية واليابانية والصينية والفرنسية والهندية والكورية والإسبانية.
من جهة ثانية، على تطبيق فيسبوك، تنشر "اللجنة" عبر شركاء البث الرسميين الأحداث البارزة، مع لمحات عامة عن الفرق والرياضيين، ومسابقة الألعاب البارالمبية، ومنشورات. وفي هذا الإطار، يمكن النقر على علامة التصنيف #Paralympics، بالإضافة إلى شعار فيسبوك النصي على التايملاين.

تابعوا أيضاً: برامج لهاتفك المحمول لن تستطيعي الاستغناء عنها

يوتيوب

لوغو يوتيوب
"اللجنة البارالمبية الدولية" توفر عبر يوتيوب أكثر من 1200 ساعة من الألعاب الرياضية الحية والأحداث


تبثّ "اللجنة البارالمبية الدولية" بصورة مباشرة، بالإضافة إلى المقاطع والأحداث البارزة من 13 مذيعًا رسميًّا للألعاب الأولمبية للمعوقين حول العالم على  يوتيوب وفيسبوك. وفي هذا الإطار، سيتوافر أكثر من 1200 ساعة من الألعاب الرياضية الحية والأحداث البارزة عبر 219 منطقة.

تابعوا أيضاً: السعوديون أهم شخصيات عربية على يوتيوب


سناب شات

لوغو سناب شات
على سناب شات، توفّر "اللجنة" أبرز الأحداث والمحتوى خلف كواليس الألعاب البارالمبية


قبل انطلاق دورة الألعاب البارالمبية الحاليّة، أطلقت "اللجنة" عرضًا جديدًا على سناب شات، بعنوان Best of Paralympics. راهنًا، يشتمل العرض على أبرز الأحداث والمحتوى خلف كواليس الألعاب البارالمبية.     

ألعاب

لعبة "دودل" على جوجل
لعبة Doodle التفاعلية (الصورة من موقع thebridge.in)

تستضيف صفحة البحث الرئيسة الخاصّة بجوجل لعبة Doodle التفاعلية Doodle Champion Island Games مرّة أخرى، لكن مع مهام ومستويات إضافية. وفي هذا الإطار، يمكن النقر على رسومات الشعار المبتكرة للدخول إلى عالم الألعاب، والانضمام إلى فريق، فالتنافس مع الأبطال الحاصلين على لقب بطولة تنس الطاولة والرماية وكرة القدم الأميركيّة (الرُكبي)، والمزيد من الألعاب التي تضم شخصيات من ذوي الإعاقة أو سليمين.
لعبة Pegasus Dream Tour بدورها، هي أول لعبة بارالمبية من "اللجنة" متاحة على الأجهزة التي يشغلها نظام الـ"أندرويد" أو الـ"اي او اس"، وتسمح بمحاكاة أدوار اللاعبين في دورة ألعاب بارالمبية افتراضية تُقام في مدينة خيالية ومستقبلية وشاملة ومتنوعة تُعرف باسم مدينة "بيغاسوس".

تابعوا أيضاً: ألعاب موبايل باللغة العربية تجذب فئة الشباب