اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفق "كوتا" ما قبل الجائحة المملكة تكمل استعداداتها لاستقبال معتمري الخارج 

وفق كوتا ما قبل الجائحة المملكة تكمل استعداداتها لاستقبال معتمري الخارج
وفق كوتا ما قبل الجائحة المملكة تكمل استعداداتها لاستقبال معتمري الخارج

 

أكد وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات الحجاج والمعتمرين، أن المملكة أكملت استعدادها لاستقبال المعتمرين من مختلف الدول الإسلامية، وذلك وفق أعداد "الكوتا" المعتمدة قبل جائحة "كوفيد 19".
وفي التفاصيل، فقد أبان الدكتور عمرو المداح، وكيل الوزارة لخدمات الحجاج والمعتمرين، إن الوزارة لديها القدرة والاستطاعة لاستقبال أعداد "الكوتا" والتعامل معها كما في الوضع الطبيعي.
ولفت المداح، إلى نجاح كافة الخطط الموضوعة وأنهم لم يواجهوا أي صعوبات في التعامل مع معتمري الخارج حتى هذه اللحظة.
وبين، وفقاً لـ"الشرق الأوسط"، أن الوزارة تعمل حالياً على ربط تطبيقي “اعتمرنا” و”شعائر”، بما يشمل كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة، أو توسيع نطاق هذه الخدمات في التطبيقين، مشيراً، إلى أن هناك تحركات لدمج كل التطبيقات التابعة للوزارة في تطبيق واحد.
وأوضح وكيل الوزارة لخدمات الحجاج والمعتمرين، أنه من المتوقع أن تصدر الوزارة خلال الفترة المقبلة "البطاقة الذكية" للمعتمرين القادمين من الخارج، وذلك بعد نجاحها في موسم الحج الماضي، وهي تحتوي على جميع المعلومات التعريفية والصحية والخدمات الأخرى.
وكانت المملكة العربية السعودية قد استأنفت مؤخراً استقبال طلبات العمرة والزيارة للحرمين، من مختلف دول العالم، وذلك بعد تعليقها منذ 18 شهراً بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، كما عاودت استقبال المعتمرين من الداخل بعد موسم الحج.
وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أنها ستستقبل مليونى معتمر شهرياً من دول العالم كافة مع شريطة حصولهم على اللقاح، وإصدار تصريح العمرة وزيارة المسجد النبوى من خلال تطبيقى (توكلنا و اعتمرنا) لمعتمرى الداخل، وشهادة تطعيم مصدقة من بلد الزائر، على أن تكون اللقاحات معتمدة فى المملكة.