اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمارين الرقص الشرقي لتخفيف الوزن

تمارين الرقص الشرقي لتخفيف الوزن
تمارين الرقص الشرقي لتخفيف الوزن

لا يقتصر الرقص الشرقي على الجانب الفني فحسب؛ إذ أدرجت تمارين الرقص الشرقي لتخفيف الوزن ضمن نشاطات العديد من الصالات الرياضية. إليكِ التفاصيل:

 

تمارين الرقص الشرقي لتخفيف الوزن

 

الرقص الشرقي
يفيد الرقص الشرقي في تحسين الصحة العامة وشدّ عضلات الجسم كافة

 

يعدّ الرقص نشاطاً رائعاً للقلب والأوعية الدموية؛ إذ يساعد على إدارة الإجهاد وتحسين الصحة العامة ويعزز الشعور بالرفاهية. فوائده بعيدة المدى؛ لأنه يحسّن تناسق العضلات وتناغمها، وينشّط الدورة الدموية ويساعد على بناء القدرة على التحمّل. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن تأثير النشاط الهوائي يقلّل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويخفض من ضغط الدم والكولسترول.

لقد حظي الرقص الشرقي بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وهو الآن شكل من أشكال التمارين التي تجمع بين المرح والتحفيز كأداة مثالية لإدارة فقدان الوزن. ليس هناك شك في أن الرقص الشرقي قد يساعد على إنقاص الوزن وبناء العضلات. هذا الرقص اللطيف التأثير والبعيد عن الإصابات رائع لشدّ العضلات وتحسين القوة والتنسيق. على الرغم من أنها قد لا تعدُّ هوائية مثل الأنماط الأخرى، إلا أن تمارين الرقص الشرقي تمثّل درساً رائعاً لتقوية وإطالة الفخذين والوركين والجذع والمعدة.

تعمل لفّات الورك التقليدية خلال الرقص على تشغيل جميع العضلات المحيطة بالبطن، بما في ذلك عضلات أسفل الظهر والوركين. وعلى عكس أشكال الرقص الأخرى، فإنَّ الرقص الشرقي لا يضع أي ضغط غير طبيعي على مفاصل الساقين. يقوّي الرقص الشرقي المفاصل ويساعد على مقاومة الآثار السلبية للشيخوخة. كما تسهم حركات الذراعين والكتفين المضبوطة في زيادة القوة وتناغم العضلات، بينما تشجع بالطبع أيضاً على فقدان الوزن.

تابعي المزيد: تمارين العجلة لشد الجسم

 

حرق السعرات الحرارية

حرق الدهون
يساعد الرقص الشرقي في حرق حوالى 300 سعرة حرارية في الساعة

 

يمكن للرقص الشرقي حرق ما يصل إلى 300 سعرة حرارية في الساعة. يختلف هذا التقدير اعتماداً على كثافة الرقص. ويعدّ الانتظام هو المفتاح للحصول على نتائج ناجحة من تمارين الرقص الشرقي. 30 دقيقة من حركات الرقص الشرقي البسيطة كافية لمساعدتك على الوصول إلى الوزن والشكل المطلوبين. يوماً بعد يوم، تزداد شعبية الرقص الشرقي كوسيلة لتحقيق أهداف إنقاص الوزن. يحتوي هذا الشكل القديم من الرقص على مجموعة متنوّعة من الفوائد الجسدية، ولكنه، مثل جميع طرق التمرين، يعطي أقصى النتائج عندما يقترن بنظام غذائي سليم.

تابعي المزيد:أفضل تمارين رياضية منزلية للحصول على جسم رشيق

 

الجمع بين تمارين القلب وتمارين القوة

لا يقتصر الأمر على أن الرقص طريقة ممتعة للحصول على تمارين تنشط القلب فحسب، بل إنه أيضاً طريقة فعّالة لشدّ عضلات البطن وتشكيلها. ونظراً لأن الجمع بين تمارين القلب وتمارين القوة -عند إقرانها بنظام غذائي صحي- هو المفتاح لفقدان الدهون في الجسم، يمكن أن يكون الرقص هو التمرين الجديد لك من أجل المتعة واللياقة البدنية. من خلال التركيز على حركات الرقص التي تعمل على عضلات البطن، يمكنك شدّ بطنك والتخلص من الدهون في آن معاً.
ومع ذلك، فإنَّ فقدان دهون البطن لا يقتصر فقط على المظهر الجيد، بل هي مسألة صحية أيضاً، فالدهون الداخلية العميقة التي توسع حزام الخصر، تجعلك عرضة للإصابة بأمراض مزمنة، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.
تتقلص دهون البطن استجابة لنمط حياة أكثر نشاطاً بدنياً، والرقص طريقة فعّالة لحرق السعرات الحرارية، وهو أمر أساسي لفقدان دهون البطن.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: اكتشفي تمارين زيادة الطول