مدحت العدل:  السعودية تشهد تطوراً كبيراً وحراكاً فنياً واعداً

مدحت العدل - تصوير خاص لـسيدتي من الندوة
مدحت العدل - تصوير خاص لـسيدتي من الندوة

أكد السيناريست والشاعر الغنائي والمنتج مدحت العدل أن القوى الناعمة السعودية سوف تصبح خلال الخمس السنوات القادمة، من أهم القوى الناعمة في العالم العربي، وأن المملكة تشهد تطوراً كبيراً من حيث التعاطي مع ملفات عدة منها الرياضة والترفيه واستقطاب النجوم والاستثمار خارج المملكة، حيث حققت مواسم السعودية نجاحات كبيرة لتنضم هذه النجاحات إلى سلسلة كبيرة من الإنجازات التي استطاعت المملكة تحقيقها على أرض الواقع.

 وأعرب العدل عن سعادته بالتطوير الذي تشهده المملكة، وأهمية خلق جيل جديد من المفكرين والمبدعين السعوديين، وقال إن الكُتَّاب والروائيين السعوديين لهم مستقبل واعد في السينما.

 جاء ذلك على هامش دورة تدريب كتابة السيناريو والمقامة على مدار عشرة أيام، والتي تتحدث عن أفضل طرق الكتابة الحديثة والمعالجة والحبكة الدرامية، من البداية للاحتراف، كما حضرها الروائي الكبير عبده خال وعدة كتاب سعوديين.

شريهان من مسرحية كوكو شانيل - الصورة من إنستجرام شريهان
شريهان من مسرحية كوكو شانيل - الصورة من إنستجرام شريهان

وقال العدل: "المملكة بلدي الثاني، لذلك أكون سعيداً عند دعوتي إليها وقد كنت ضيف مهرجان البحر الأحمر في جدة، والذي كان مقرر أن تعرض فيه العديد من أعمالي من إخراج خيري بشارة، حيث قامت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بترميم تسعة أفلام لخيرى بشارة، عبر معالجة النسخ الفيلمية الأصلية وترقيتها تقنياً كإسهام من المؤسسة للعناية بالتراث السينمائي العربي والعالمي.

وحول عودة شريهان إلى المسرح من خلال مسرحية "كوكو شانيل" التي قام بتأليفها قال: "لم تكن عودة شريهان لتتحقق لولا أنها ضمنت تماماً عدم المساس بصورتها الجميلة العالقة في أذهان الجماهير، فبإنتاج العدل وبرعاية «الهيئة العامة للترفيه» و«MBC» التي منحتها سقوفاً إنتاجية شاهقة، لتُحلّق في الخيالات البعيدة، في الفخامة والإبهار؛ كأنها لم تغب كل تلك السنوات، ولم تهجر الضوء، وأضاف:"فخور ككاتب أن يكون في ملف تجاربي وأعمالي، مسرحية قدمتها الرائعة شريهان".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"