استخدامات جمالية لزيت جوز الهند ستغير حياتك 

فوائد زيت جوز الهند
فوائد زيت جوز الهند

في السنوات القليلة الماضية، ظهر زيت جوز الهند مرة أخرى كأحد منتجات الصحة الأساسية. حيث يمكن أن يكون بسهولة أحد أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك الاحتفاظ بها في خزانتك الخاصة. قد تفكرين في زيت جوز الهند على أنه مجرد بديل لزيت الطهي، ولكنه أكثر من ذلك بكثير. إذا كنت مستعدة لمعرفة كيف يمكن أن يستعمل لجمالك تابعي معنا هذا ما جمعناه عن استخدامات زيت جوز الهند.

 

تحققي من هذه الاستخدامات التي تغير حياتك

استخدام زيت جوز الهند: 

الاستخدامات التي تغير حياتك ياستخدام زيت جوز الهند
الاستخدامات التي تغير حياتك 

 

مرطب لكامل الجسم
زيت جوز الهند هو أحد أفضل البدائل للوشن الجسم الذي يمكنك العثورعليه. في حين أنه قد يبدو دهنياً في البداية بعد التطبيق، فإن بشرتك ستمتصه بسرعة تاركة إحساساً مرطباً بدون تلك الطبقة الدهنية. لها العديد من الفوائد الصحية، مثل الخصائص المضادة للبكتيريا، تجعلها أفضل لبشرتك بما يتجاوز مجرد الترطيب.
قناع للشعر
من المفاهيم الخاطئة العامة أن إزالة الزيوت من شعرك أمر صحي. الحقيقة هي أن شعرنا وفروة رأسنا بحاجة إلى الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس. قناع الزيت يمكنه ترطيب شعرك بعمق؛ وبسبب خصائصه الصحية العديدة، يعتبر زيت جوز الهند من أفضل المنتجات التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض. قومي بتسخين زيت جوز الهند، وافركيه جيداً في شعرك وفروة رأسك، ثم ضعي قبعة الاستحمام. يمكنك إما تركه لمدة ساعة، أو النوم بالزيت طوال الليل، ثم اغسليه بالشامبو. سيحصل شعرك على بريقاً ولمعاناً.


العناية بالشفاه وترطيبها

كما أنه مفيد لترطيب الجسم بشكل عام، فإن زيت جوز الهند رائع للحفاظ على شفتيك صحية ورطبة. تشير المصادر إلى أن زيت جوز الهند هو أحد أفضل أنواع بلسم الشفاه الطبيعي في الطبيعة، سواء للشفاه الصحية بالفعل، أو للشفاه التالفة أو الجافة والمتشققة أيضاً. يمكنك إضافة المكونات الخاصة بك لتحقيق قدر أكبر من الرطوبة والعناية بالشفاه، مثل الزيوت الأساسية أو زبدة الشيا.
تابعي المزيد:  أفضل وصفات تطويل الشعر للعروس من زيت جوز الهند

منظف البشرة
يعد تطهير وجهك بزيت جوز الهند بديلاً رائعاً للمنظفات الأخرى، وهو طريقة رائعة لإزالة المكياج. إنه جيد للبشرة الحساسة ولا يعرضك لخطر تهيج عينيك.
بديل لمزيل العرق
بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، فإن زيت جوز الهند يحيد رائحة الجسم بشكل طبيعي ويقلل التعرق. هناك عدة طرق لاستخدام زيت جوز الهند كمزيل طبيعي للعرق. يمكنك فركه تحت ذراعيك بمفرده، أو بشكل أساسي صنع مزيل العرق بنفسك بمكونات مثل مسحوق الأروروت أو الزيوت الأساسية.
بديل كريم الحلاقة
إذا كنت ترغبين بحلاقة ناعمة ودقيقة، فستحبين زيت جوز الهند كبديل لكريم الحلاقة. قد يكون استخدامه أصعب قليلاً لأنه زلق بعض الشيء، لذلك هذا شيء يجب مراعاته. ولكنه ذو غرضين كبديل لكريم الحلاقة، حيث ستحصلين على حلاقة فائقة الدقة وترطيب فوري.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

تابعي المزيد:  ماسكات طبيعية لبشرة العروس من جوز الهند