علاج القلق سهل وممتع طبّقيه فوراً

علاج القلق سهل وممتع طبّقيه فوراً
علاج القلق سهل وممتع طبّقيه فوراً

يشعر بعض الأشخاص بالقلق بسبب ضغوط الحياة اليومية، وغالبيتهم يبحثون عن العلاج الأمثل؛ فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك تجربة هذا العلاج للتخلص من القلق نهائياً، بحسب موقع "اكسبرس":

 


علاج القلق 

 

يعلم الجميع أن التدليك يبعث على الاسترخاء آنياً، لكننا لا نقدّر مدى نجاح التدليك في حل مشاكل الصحة النفسية على المدى الطويل. 

 

فوائد التدليك 


إنَّ "بعض الأوراق البحثية التي تمَّت دراستها جيداً في معهد Touch Institute في ميامي توضح بالتفصيل الفوائد التي تعود على الجسم جسدياً، والتي لا تقتصر على العضلات ورفاهية الجسم المادية فحسب، بل تشمل أيضاً الصحة النفسية.
فالتدليك له فوائد عديدة للعقل، والعلاج بالتدليك يساهم في تعزيز الصحة النفسية بدءاً من الإجهاد إلى تحسين جودة النوم، بالإضافة إلى التخلص من آلام العضلات والتي يشتهر بها التدليك".

 

يجب جعل التدليك دائماً

قومي بجلسة تدليك مرة شهرياً
قومي بجلسة تدليك مرة شهرياً


يقلل التدليك من كمية التوتر في الجسم ويزيد أيضاً من عدد خلايا الدم البيضاء، هذا لا يرتبط فقط بعدد الفوائد التي تعود على الصحة النفسية، ولكن أيضاً يحسّن جهاز المناعة.
نظام المناعة الأقوى له تأثير غير مباشر على الطريقة التي يشعر بها الجسم تجاه نفسه، ومن ثم بالطبع كيف نشعر حيال حياتنا العامة وصحتنا.
وغالباً ما يُعرف التدليك بأنه يساعد على تخفيف التوتر، لكنه في الحقيقة يقي من الأمراض المختلفة. 
قد يكون التدليك مكلفاً، اعتماداً على المكان الذي تتوجهون إليه ونوع التدليك الذي تحصلون عليه، ومع ذلك، ستحتاجون فقط إلى تدليك مرة شهرياً، ويعتمد ذلك على مدى احتياجاتكم للتدليك. 
ولتحسين الصحة النفسية، يكفي التدليك مرة واحدة شهرياً.
فالحصول على تدليك كل أربعة أسابيع كافٍ للاستفادة من هذا الشعور الطبيعي الذي سيبدأ جسمك في خلقه، اعتماداً على نمط حياتك وما إذا كنت جالساً في الغالب تقوم بأعمال الكمبيوتر أو في وضع الوقوف طوال الوقت.

 

أفضل الأوقات للحصول على التدليك 

 

مفتاح الحصول على تدليك لتحسين القلق هو الاتساق، سيستفيد الجسم والعقل بشكل كبير من الحصول على التدليك حرفياً مرة واحدة فقط في الشهر أو كل أربعة أسابيع، طالما أنكم تلتزمون. 
ومن السهل جداً نسيان الشعور الطبيعي في بعض الأحيان، فيعيش الأشخاص مع تباطؤ متزايد في الألم أو مشاكل الصحة النفسية دون أن يدركوا ذلك. 

 


أنواع التدليك 


هناك عدد من أنواع التدليك، وتستخدم عادة بعض الروائح لمزيد من الراحة والاسترخاء، وهذا النوع من التدليك مفيد جداً للصحة النفسية. 
ولعل التدليك الأكثر شهرة للوقاية من مشاكل الصحة النفسية هو التدليك السويدي، فهو مزيج من تقنيات الاسترخاء والتدليك الفعّال.
فالطريقة التي يتم بها التدليك، ودقة المعالج وكفاءته مهمة للغاية ولهذا السبب نوصي دائماً بالبحث عن المعالج الجيد أو المركز أو العيادة للتأكد من الحصول على نتائج جيدة.

 


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
 

تابيع المزيد: هل ارتفاع ضغط الدم يسبب توقف التنفس أثناء النوم؟