الصحة تلزم الطلاب باجراءات وقائية عند العودة للمدارس

وزارة الصحة
وزارة الصحة

تزامنا مع إعلان وزارة التعليم عن آلية عودة الدراسة حضوريًا للعام الدراسي الجديد 1443هـ في التعليم الجامعي والتدريب التقني والمرحلتين المتوسطة والثانوية بعد حصولهم على جرعتي اللقاح المضاد لكورونا، أعلنت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن عدد من الإجراءات الوقائية التي يجب على الطلاب الإلتزام بها داخل الفصول الدراسية وفي وسائل المواصلات.
وأشارت وزارة الصحة، في أنفوجراف إنه لتطبيق التباعد الجسدي داخل الفصول الدراسية، يجب «إعادة ترتيب الفصول الدراسية بما يضمن التباعد بين الطلاب بمسافة لا تقل عن متر ونصف المتر، ومراعاة ألا تكون الطاولات وجهًا لوجه، وتركيب الحواجز على الطاولات إن أمكن، والاستفادة من غرف المعامل والمصادر في تحويلها إلى فصل دراسي توزع عليها الطلبة».
وحول التباعد الجسدي داخل الحافلة، أوصت وزارة الصحة بترك الصف الأول فارغًا، والتزام الطالب بالمقعد ذاته طوال الرحلة، وعدم تجاوز عدد الطلاب داخل الحافلة طوال مدة الرحلة عن 50% من إجمالي الطاقة الاستيعابية.
كما أوصت بالتباعد بمسافة متر ونصف المتر على الأقل عند انتظار الحافلة، وترك مساحة مقعد بين كل طالب وآخر، وترك صف فارغ من المقاعد بين كل صفين من الحافلة.