اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في عيد ميلاده الـ44.. تامر حسني رحلة صعود للعالمية ومواقف إنسانية لا تنسى

النجم تامر حسني.. الصورة من حسابه على انستقرام
النجم تامر حسني.. الصورة من حسابه على انستقرام

يحتفل النجم تامر حسني بعيد ميلاد الـ44 بشكل مختلف عن بداياته البعيدة منذ 20 عاماً وأكثر، حيث يدخل اليوم مرحلة النصف الثاني من الأربعين وهو متطلع لتحديات فنية أكثر من أعوامه الماضية.

النجم تامر حسني يحتفل بعيد ميلاده الـ44.. الصورة من حسابه على انتسغرام
النجم تامر حسني يحتفل بعيد ميلاده الـ44.. الصورة من حسابه على انتسغرام

لا يختلف متابع للموسيقى والفن إلا ويجد تامر حسني موهبة فنية متنوعة عن أول لقاء له بالجمهور، حيث تجده اليوم تجاوز مرحلة الغناء للتمثيل ثم التأليف إلى أن أصبح منتجاً لأعماله الفنية سواء الغنائية والسينمائية، حيث اتجه للتأليف الفني سواء بكتابة قصص أعماله الفنية أو حتى تأليف وتلحين موسيقاه.

تامر حسني .. رحلة صعود ومواقف إنسانية لا تنسى
تامر حسني .. رحلة صعود ومواقف إنسانية لا تنسى

تامر استطاع في العشرين عاماً المنقضية أن يغير لون الموسيقى الشبابية الذي يقدمه مخططاً لنفسه خطاً فنياً مغايراً لنجوم ونجمات بدأوا معه أو سابقوه إلى أن تجاوزهم بموهبته وقربه من جمهوره.

تامر حسني - الصورة من حسابه على انستقرام
تامر حسني - الصورة من حسابه على انستقرام

نشأته ومسيرته

ولد النجم تامر حسني في 16 أغسطس (آب) عام 1977، وبدأ مسيرته الفنية عام 2002 من خلال ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب بعنوان فري ميكس 3، ثم أطلق أوّل ألبوم له في عام 2004 بعنوان «حب»، وخلال بضع سنوات نجح حسني أن يحصل على قلوب الجمهور والعديد من الألقاب، وحصد جوائز عالمية مثل جائزة أفضل فنان أفريقي من الأفريكان ميوزك أوورد عام 2010، كما حصل أيضاً على جائزة أسطورة القرن، كونه فناناً شاملاً من البيج أبل ميوزك أوورد.

مشواره الفني

استطاع تامر حسني بامتلاكه مواهب متعددة أن يصبح واحداً من نجوم الفن المصري، وصاحب بصمة مميزة، وصل من خلالها لقلوب الكثير من الجمهور خاصة فئة الشباب، ومنها إلى العالمية محققاً الكثير من الجوائز العالمية المرموقة.

لقب «نجم الجيل»

لقبه جمهوره بلقب «نجم الجيل»، نظراً لمشواره في الفن الذي يقارب الـ20 عاماً، إذ استطاع خلال سنوات قليلة أن يضع نفسه ضمن نجوم الصف الأول في الغناء والتمثيل.

أصدر 13 ألبوماً غنائياً

قَدّم تامر حسني على مدار مشواره الفني الغنائي 13 ألبوماً غنائياً ما بين الرومانسي والاجتماعي والديني، كان أبرزها: «حب، وعينيا بتحبك، ويا بنت الإيه، والجنة في بيوتنا، وقرب كمان، وهاعيش حياتي، واخترت صح، واللي جاي أحلى، وبحبك أنت، و180 درجة، وعمري ابتدا، وعيش بشوقك، وخليك فولاذي».

أعماله السينمائية

تجاوزت أعمال تامر حسني السينمائية الـ12 فيلماً، أبرزها: «حالة حب إنتاج عام (2004)، وسيد العاطفي عام (2005)، وعمر وسلمى صدر عام (2007)، ثم كابتن هيما مع زينة إنتاج عام (2008)، ثم كرر تجربته الثانية مع مي عز الزين في عمر وسلمى 2 عام (2009)، ونور عيني (2010)، ثم أبدع في عمر وسلمى 3 عام (2012)، وأهواك (2015)، ثم تصبح على خير مع الثلاثي درة ومي عمر ونور اللبنانية عام (2017)، ثم قدم ثنائياً ناجحاً مع النجم أكرم حسني في فيلم البدلة وأداء رومانسي مع أمينة خليل عام (2018)، وجاء لمرحلة الكوميديا والدراما في الفلوس مع خالد الصاوي وزينة وعائشة بن أحمد إنتاج (2019)، وأخيراً مش أنا مع حلا شيحة (2021)».

الدراما التليفزيونية

مشاركات تامر حسني الدرامية قليل بالنظر لأعماله الفنية جميعاً حيث قدم مسلسلين، هما «آدم» (2011)، و«فرق توقيت» إنتاج (2014)، فضلاً عن مشاركته كضيف شرف في مسلسل «ولد الغلابة» مع النجم أحمد السقا.

مواقفه الإنسانية مع جمهوره وزملائه

من المعروف عن تامر مشاركاته الإنسانية، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو لتامر حسني أثناء تلبية أمنية إحدى معجباته والتي تمنت لقاءه وأن يستمع لها أثناء غنائها، منها تلبيته لأمنيات الأطفال المرضى ومنها ندى مريضة السرطان، وتلبيته طلباً لإحدى معجباته التي كانت ترغب في حضوره حفل زفافها، ليحضر فرحها في إحدى المناطق الشعبية بمصر.

 كما لبى أيضاً طلب طفلة مريضة برؤيته حيث حرص على تلبية طلبات جمهوره خاصة الأطفال الذين يطلبون رؤيته.

وكان من بين تلك المواقف انتشاراً صورة له وهو برفقة عاملات نظافة أثناء حفل ختام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، الذي فاز بها المنتخب الأوليمبي، كما تواجد من قبل في إحدى القرى البسيطة وقام بالجلوس على الأرض برفقة سيدات بسيطة المستوى.

كما استجاب تامر حسني، أيضاً لمناشدة الإعلامية دعاء صلاح، مقدمة برنامج «مع دودي»، عندما أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مطالباً بمقابلة «منة الله محمد»، ضيفة البرنامج، والتي كانت تُعاني من فقدان البصر.

كما أهدى تامر، مستشفى سرطان الأطفال، أغنية في رمضان، ولم يُكلف المستشفى جنيهاً واحداً، بالإضافة إلى التبرع بأجره لصالح المستشفى، وعمل غرفة عناية مركزة للأطفال المرضى، ووهبها كصدقة جارية لوالده والدته.

وفي أغسطس 2017، تعرض الفنان طارق فؤاد لأزمة صحية، قبل شهور، بالتزامن مع تعرضه لأزمة مادية، ليُبادر «تامر» بالتكفل بعلاجه، حيث تواصل معه على الفور، واطمأن عليه، ووعده بذلك الأمر، وكان ذلك بحضور المخرج عمر زهران. وفي مارس (آذار) 2015، احتفل تامر بعيد الأم، بصحبة الإعلامي عمرو الليثي، داخل أحد دور المسنين، حيث التقى بالسيدات هناك، وقدم لهن العديد من الهدايا.

توسطه للصلح بين نصر محروس ودياب

وأخيراً يشهد لتامر سعيه للخير والتوسط بالصلح بين زملائه الفنانين، حيث شهد الصلح بين المنتج نصر محروس ودياب، حيث أنهى الخلاف بينهما وحصل دياب على إنهاء تعاقده مع محروس بشكل ودي وبتدخل مباشر من محروس.