اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علامات على عدم النضج العاطفي وكيفية التعامل معها

 عدم النضج العاطفي
عدم النضج العاطفي

قد يحدث الكثير من الألم والمعاناة بسبب عدم نضج شخص ما، فعدم النضج العاطفي لدى أحد الشريكين أو كليهما هو أحد الأسباب الكبيرة للعلاقات غير السعيدة. في البداية ، قد لا يبدو الأمر وكأنه مشكلة كبيرة، وقد تكون المشكلات بسيطة حيث يستطيع الطرفان معالجتها، ولكنها قد تتطور مع مرور الوقت، لذا يتعين عليك معرفة العلامات والصفات الشخصية التي تظهر على الشريك قبل الزواج، والتي سندرجها كما جاءت في موقع  BrightSide.

 

علامات عدم النضج العاطفي

علامات عدم النضج العاطفي قول الشريك أشياء لا يعنيها
علامات عدم النضج العاطفي قول الشريك أشياء لا يعنيها

يقول أشياء لا يعنيها

وفقًا لعالم النفس نيك ويغنال، فإن الوقوع في الحب هو شعور رائع ، ولهذا السبب ، نميل إلى التركيز على الأشياء الجيدة وتجاهل العلامات الحمراء. ولكن يجب أن تكوني قادرة على رؤية علامات التحذير من البداية. وأكثرها وضوحًا هو عندما تلاحظ أن شريكك يقول أشياء ولكن لا يعنيها حقًا. هذه علامة واضحة جدًا على عدم النضج العاطفي.

يحتاج إلى أن طمأنته باستمرار

على الرغم من أنه من الطبيعي تمامًا أن تطلب أو تحتاج إلى تطمينات في بعض الأحيان من قبل الشريك، إلا أن إلحاحه قد يدل على عدم نضجه العاطفي.

 

شريكك قد يسيء إليك أو يشعرك بالذنب

في هذه الحالة فقد يلجأ الشريك إما إلى الإساءة بشكل مباشر إليك، أو بشكل غير مباشر عن طريق جعلك تشعرين بالذنب حيال التصرفات التي لا تروق له، وهو شكل من أشكال التلاعب.

 

صفات في شخصية شريكك

يفرض وجهة نظره

يحب الناس أن يكونوا على حق وأن يفوزوا بالحجج، ولكن في بعض الأحيان يصرّ الشريك على فرض وجهة نظره وإن كنت على حق بأسلوب هجومي، فإذا قام الشريك بهذا التصرف بشكل منتظم ، فهذه علامة خطيرة كبيرة.

 لا يعرف ماذا يريد

يمكن أن تعاني كثيراً إذا كنت على علاقة بشخص لا يعرف أبدًا ما يريده. سواء في الأمور الصغيرة مثل عدم القدرة على تحديد ما يجب تناوله على الغداء، أو الأمور التي تتعلق بمستقبلكما.

رفض تجربة أشياء جديدة

القدرة على تحقيق التوازن بين رغباتك واحتياجاتك واحتياجات شريكك كحل وسطي أمر سهل التطبيق من الناحية النظرية، ولكن التنفيذ قد يكون صعباً مع الشريك الذي لا يريد تجربة أي شيء جديد كمساعدة في الأعمال المنزلية أو تغيير سلوكيات مزعجة، فهذا يعني أنه لا يريد تجربة أشياء جديدة وتقديم تنازلات.

 لا يتعلم من أخطائه

لا بأس أن نفقد رباطة جأشنا أحيانًا ونغضب من شيء ما طالما يمكننا أن نعترف بأن طريقة التعبير عن غضبنا لم تكن مناسبة، فالأشخاص الذين يرفضون الاعتراف بأنهم مخطئون ولكنهم يستمرون في فعل الشيء نفسه هم غير ناضجين عاطفياً.