اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار ديكور رومانسية لشقة العروس الجديدة

ديكورات شقة العروس
أفكار ديكور رومانسية لشقة العروس الجديدة

تتميّز ديكورات شقة العروس، مقارنة بالشقق العائليّة وبالاستديوهات الخاصّة بالسكن، لأن الأولى محمّلة بلمسات خاصّة تضفي عليها الأجواء الرومانسيّة، سواء من خلال المفروشات أو الاكسسوارات أو الألوان. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان، مجموعة من أفكار الديكور لتصميم شقة العروس، وتزيينها.

 

ديكور رومانسي في الشقّة الجديدة

أفكار ديكور رومانسية لشقة العروس الجديدة
الألوان الفاتحة هي سمة ديكورات شقّة العروس


• يُستحسن تكثيف الإضاءة في شقّة العروس، مع توفير خاصّية التحكّم بقوّة الإضاءة (ديمر)، واختيار اللون الأبيض (أو الأصفر أو أي لون من الألوان المبهجة) لها، كما توظيف الإضاءة المخفية و"السبوتات"، إضافة إلى "الكلوبات" المتحركة المهمة في مساحة العروس. مثلًا: في مدخل الشقة، يحلو تثبيت زوجين من "الكلوبات" في مكان مواجه للباب الرئيس، وإلى جانب طاولة الكونسول، مع توزيع الإضاءة المخفية أسفل الأخيرة. إلى ذلك، يكسى الجدار بالخشب (أو ورق الجدران اللمّاع)، مع توظيف الإضاءة الجداريّة المخفية.

تابعوا المزيد: أفكار في الديكور لإضافة الألوان إلى الحمّام


• توزّع باقات الورد في الصالة، مع توزيع الريش الأبيض والأعواد المطلية بلون الذهب (أو الفضّة) أو حبال اللؤلؤ على الطاولات أو على الأرضيّة أو بين الأرائك.

ديكورات شقة العروس
الاكسسورات بلون الفضّة جذّابة في الصالة


• إذا كانت الأريكة فاتحة اللون (البيج أو الرمادي)، تجذب الوسائد الريش أو الفرو الموزّعة عليها، والوسائد المغلّفة بالأقمشة بلون الذهب أو الفضّة اللماع (أو الوسائد المزيّنة بحبات اللؤلؤ أو بالعناصر البرّاقة)...  

تابعوا المزيد: الكتب الورقيّة في ديكور غرف المعيشة

 

تزيين شقّة العروس

• يُضاف صندوق، على أن يتدلى منه مشلح، أو يرمى الأخير على طرف الأريكة؛ يصمّم المشلح من الخرز (الباييت) أو القماش الشفّاف (الفوال)، على أطرافه اكسسوارات.
• تحلّ باقتان عاليتان في باب المدخل على أن تجمعا الريش (أو الورد الأبيض أو الأحمر). ويتكرّر حضور الباقات على الطاولة التي تتوسّط الصالة. 
• تشتمل اكسسوارات الصالة على شراشف صغيرة تحمل الألوان الراقية الفاتحة، والتي ترمز إلى العروس، كالأبيض والذهبي والعاجي، بالإضافة إلى الشموع والشمعدانات الطويلة.

• توزّع على الأرضية كرات من الكريستال، على أن تحمل الكرة منها شمعة، مع الإشارة إلى أن الشموع عنصر أساسي في إضافة اللمسات الرومانسيّة إلى شقّة العروس.

• يوضع على طاولة السفرة زوجان من الشمعدانات الضخمة، على أن يحمل كل منهما خمسة شموع أو ستّة منها.

• تلفت الشموع أيضاً على طاولة التسريح (أو أي طاولة جانبية) في غرفة نوم العروس.

تابعوا المزيد: الأخضر في ديكور المطابخ الحديثة