سكراب خشب الصندل لبشرة مشرقة

سكراب لبشرة مشرقة
سكراب خشب الصندل لبشرة مشرقة

تمتاز مقشرات الوجه بقدرتها العالية في المحافظة على صحّة البشرة ونضارتها؛ إذ تعمل على تجديد الخلايا، والتخلّص من الجلد الميت، والزيوت المتراكمة على سطح الجلد، التي غالباً ما تتسبّب شحوب البشرة. وتبقى المقشّرات الطبيعيّة أفضل من تلك المصنّعة؛ كونها لا تحتوي على أيّ كيماويات، أو مواد حافظة قد تؤذي البشرة. فيما يأتي، يُقدم لك "سيدتي.نت"، سكراب خشب الصندل لبشرة نضرة ومتألقة.

 

كيفية تحضير سكراب خشب الصندل للبشرة

 

 

سكراب خشب الصندل للبشرة
سكراب خشب الصندل لبشرة نضرة ومتألقة

 

سكراب خشب الصندل وماء الورد 

يُساعد خشب الصندل على تقشير البشرة، وتغذيتها، ومن الجدير بالذكر أنّ ماء الورد يعمل على ترطيب البشرة، وتنعيمها، والتخلص من خلايا الجلد الميت.
 

المكوّنات

  • ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل. 
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. 
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. 
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد النقي. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
يُغسل الوجه بمطهر، ثُمّ يُترك مدّة من الوقت حتّى يجف. تُخلط المكوّنات مع بعضها جيداً، للحصول على معجون. يُوضع المعجون على البشرة، ثُمّ يُترك لمدّة 20 دقيقة، أو حتّى يجف تماماً. تُغسل البشرة بالماء البارد، ثُمّ تُترك لمدّة من الوقت حتّى تجف. تُكرر هذه الطريقة مرةً واحدةً أو مرتين أسبوعياً.

تابعي المزيد:سكراب القهوة للوجه لتجديد البشرة

 

سكراب خشب الصندل للتخلص من الرؤوس السوداء

سكراب للتخلص من الرؤوس السوداء
سكراب للتخلص من الرؤوس السوداء

نمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الصندل البُني، مع ربع ملعقة صغيرة من الكركم، وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع. ثم، نضيف قطرات من زيت جوز الهند لنحصل على مزيج متجانس. يوزّع  على الوجه بحركات دائرية عدة دقائق، ويُترك مدّة ساعتين تقريباً قبل أن يشطف الوجه بالماء الفاتر. يكرر السكراب مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرجوة. علماً بأن النتيجة ستظهر بعد الأسبوع الأول من تطبيق هذا السكراب
 

سكراب خشب الصندل للتخلص من حبّ الشباب:

نمزج ملعقة من خشب الصندل الأحمر، وملعقة من الكركم، والقليل من جلّ الصبار أو ماء الورد، ونضع المزيج على أماكن الحبوب، ونتركها لمدّة نصف ساعة. ثمّ يشطف الوجه بالماء الفاتر. 

سكراب خشب الصندل لتخفيف لمعان البشرة:

نمزج ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من مطحون خشب الصندل في وعاءٍ مناسب، ونفرد المزيج الناتج على البشرة، ونتركه مدّة ساعة أو طيلة الليل، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.

 

تابعي المزيد:سكراب للجسم للبشرة الحساسة

 

سكراب خشب الصندل لتبييض البشرة:

نمزج ملعقتين من مسحوق خشب الصندل البني، وصفار بيضة، وثلاث نقاط من زيت السمسم معاً للحصول على مزيج متجانس. يوزّع المزيج على الوجه، ويترك حتى يجف، ثمّ يشطف الوجه بغسول خالٍ من الصابون للتخلص من رائحة البيض. 


سكراب خشب الصندل لمكافحة التجاعيد:

يُعدّ خشب الصندل علاجاً فعّالاً للتخلص من علامات التجاعيد. ويحضّر من خلال مزج صفار بيضة، وملعقة صغيرة من العسل، وحفنة من خشب الصندل لنحصل على مزيج متجانس. ثم، يوزع على الوجه ويترك كي يجف تماماً. بعدها، يشطف الوجه بغسول خالٍ من الصابون مع الماء.

 

 

سكراب خشب الصندل لبشرة مشرقة
سكراب  لبشرة مشرقة


سكراب زيت خشب الصندل لترطيب البشرة:

يُساعد استخدام زيت خشب الصندل على ترطيب البشرة، بخاصة الجافة. عدا عن إضفاء نعومة عليها، من خلال تدليك البشرة بالقليل من زيت خشب الصندل، ويُترك لمدة 12 ساعة على البشرة للحصول على النتيجة المرجوة.

سكراب خشب الصندل للتخلّص من الاسمرار:

نمزج مسحوق خشب الصندل، واللبن الرائب، والعسل، وعصير الليمون جيداً، ونضعها بعد ذلك على الوجه، ونتركها لمدّة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسل جيداً للحصول على بشرة تشع بياضاً ونضارة. 

سكراب خشب الصندل للتخفيف من الحكة:

نمزج القليل من مسحوق خشب الصندل، وعصير الليمون، والكركم حتى تصبح عجينة متجانسة، ونضعها على مكان الحكة، ونتركها لمدّة نصف ساعة حتى تهدأ الحكة.

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد:سكراب للبشرة طبيعي في المنزل