ما هي الدول التي تمنح الأطفال لقاح فيروس كورونا؟

كوفيد 19
الدول التي تمنح الأطفال لقاح فيروس كورونا الجديد مجاني

لقد تم الآن إعطاء لقاحات COVID لأكثر من ملياري شخص في جميع أنحاء العالم، ولكن ما هي الدول التي تمنح الأطفال اللقاح حتى الآن؟

حسب ما ورد في موقع إكسبريس، تم إعطاء لقاحات فيروس كورونا إلى 47 مليون شخص حتى الآن في المملكة المتحدة،الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً سيتلقون اللقاح موضوعًا مثيرًا للجدل، لا يزال أعضاء لجنة الخبراء الحكومية المعنية بالتطعيم يعارضون إلى حد كبير تمديد لقاحات كوفيد للمراهقين الأصغر سنًا وفقًا للتقارير الأخيرة.
 

في بريطانيا ، تلقى 89 بالمائة من السكان البالغين جرعة واحدة حتى الآن، ,سيبدأ جميع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا في تلقي الجرعة الأولى من Covid jab في غضون أسابيع وفقًا لتوصية من خبراء اللقاحات.

لن يحتاج هؤلاء الأطفال إلى موافقة الوالدين للحصول على حقنة Pfizer-BioNTech وفقًا للجنة المشتركة للقاح والتحصين، أظهر استطلاع حديث للرأي أن ما يقرب من 75 في المائة من البريطانيين يؤيدون توسيع برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا في المملكة المتحدة ليشمل الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر. وقد أظهر استطلاع JL Partners لصحيفة ديلي ميل أن ثلاثة من كل أربعة ناخبين يعتقدون أن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا يجب أن يتعرضوا للتطعيم.

قالت الغالبية إن الآباء يجب أن يشجعوا أبنائهم المراهقين على الحصول على اللقاح، وقال 44 في المائة من المستجيبين إنهم يريدون توسيع برنامج اللقاح ليشمل الأطفال فوق سن الخامسة، عارض 38 في المائة فقط هذه الخطوة ، وفقًا للاستطلاع الذي شمل 1007 أشخاص في المملكة المتحدة تتراوح أعمارهم بين 16 عامًا، ,على الرغم من هذا الحماس للأطفال للحصول على اللقاح ، فقد عارض 65 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع فكرة تقديم حوافز مثل البيتزا المجانية للأطفال لتلقيحهم.

تابعي المزيد:متى تطعمين طفلك العسل؟ ... الفوائد والسلامة والاحتياطات

 

نسبة تعرض الأطفال لفيروس كورونا 

لقاح كوفيد
لقاح كوفيد للاطفال


الأطفال معرضون لخطر منخفض للغاية للإصابة بمرض خطير من Covid
 

كان الأطفال يحظون بأولوية منخفضة من حيث التطعيمات في العديد من البلدان لأنهم يميلون إلى أن يكونوا معرضين لخطر منخفض للغاية للإصابة بمرض خطير من Covid.

كشفت الأبحاث من King's College London أن الأطفال الذين أصيبوا بفيروس كورونا نادرًا ما يعانون من أعراض طويلة الأمد، حيث يتعافى معظمهم في أقل من أسبوع ومع ذلك، جادل العديد من الخبراء في تلقيح الأطفال لأن الأطفال يمكن أن يكونوا بمثابة خزان للفيروس، حيث ينقلونه إلى أصدقائهم وزملائهم في المدرسة وعائلاتهم وغيرهم من البالغين المعرضين للخطر.

الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا والذين يعانون من ظروف صحية معينة، ويعيشون مع آخرين معرضين لخطر كبير أو يقتربون من عيد ميلادهم الثامن عشر، مؤهلون أيضًا للحصول على اللقاح.

ومع ذلك، لا يزال هناك ملايين الأطفال غير قادرين على الحصول على اللقاح في المملكة المتحدة، في حين أن بعض البلدان الأخرى تقدم للأطفال اللقاح بشكل روتيني، حيث تقوم الولايات المتحدة بتلقيح الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر منذ مايو.

تابعي المزيد:جدول تغذية الطفل الرضيع في الشهر السادس

دول تمنح الأطفال لقاح فيروس كورونا 

لقاح كوفيد
لقاح 

بالإضافة إلى ذلك، قامت العديد من الدول الأوروبية بما في ذلك فرنسا وإيطاليا، بإعطاء اللقاح للأطفال من هذه الفئة العمرية.

ومن الدول الأوروبية الأخرى التي تقوم حاليًا بتلقيح الأطفال: ليتوانيا وألمانيا وبولندا والنمسا والمجر.

كما تقوم  البرازيل واليابان وسويسرا وهونغ كونغ بتلقيح الأطفال.

ظهر ارتباط محتمل بين لقاح فايزر والتهاب القلب حالات تسمى التهاب عضلة القلب والتهاب التامور منذ أن بدأت الولايات المتحدة في تطعيم الشباب لكن الباحثين ليس لديهم أدلة كافية حتى الآن لإيجاد صلة قاطعة بين اللقاح والالتهاب.

تعافى معظم المصابين بهذه الحالة الآن ويقول الخبراء الطبيون إن خطر الإصابة بهذه الأمراض لدى الأطفال منخفض للغاية.

وفقًا لأحدث البيانات، تؤثر هذه الظروف على حوالي 67 حالة لكل مليون جرعة ثانية لدى المراهقين الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً وتسعة لكل مليون في المراهقات في نفس الفئة العمرية.

 

 سيدتي وطفلك