اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بعد الإنجاز الذهبي فريال عبد العزيز تعقب باكية والسيسي يعلق

توجت المصرية فريال أشرف عبدالعزيز بذهبية الكاراتيه للسيدات لوزن ما فوق 61 كيلوغرام، بعد فوزها على الأذربيجانية إيرينا زارتسكا 0-2 في نهائي منافسات اللعبة في أولمبياد طوكيو 2020.


فريال أشرف (22 عامًا) أول امرأة مصرية تحرز ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية. وهي أيضا ثامن ميدالية ذهبية لمصر في الألعاب الأولمبية منذ عام 1912. بجانب كونها أول ميدالية ذهبية لمصر منذ دورة أثينا للألعاب الأولمبية 2004.


وعلقت فريال أشرف عبد العزيز خلال تصريحات أدلت بها عقب تتويجها بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو وهي تبكي وتهدي الإنجاز الكبير لأمها، وقالت: "شكرا لكل اللي وقف جنبي، شكرا لأمى.. أمى ده إنجازك أنت والله مش إنجازي أنا.. الحمد لله يارب".


واعتبرت أن تتويجها بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو أقل هدية يمكن تقديمها لمصر، وقالت إن الميدالية هي أقل حاجة تقدمها لمصر، وكانت تحلم بأن ترفع اسم مصر عاليا وقد تمكنت من ذلك.


الرئيس السيسي يعلق على فوز فريال:


من جانبه، هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اللاعبة عبر صفحته في فيسبوك قائلا: “إنه إنجاز جديد يدعو للفخر ويؤكد قدرة المصريين على صنع الإنجازات في جميع المجالات. فخور بإبنتي فريال أشرف وبكل مصري يرفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية”