اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خرائط غوغل تطلق 3 ميزات جديدة على هواتف آيفون.. تعرفوا عليها

خرائط غوغل تطلق 3 ميزات جديدة على هواتف آيفون.. تعرفوا عليها

أعلنت غوغل عن 3 ميزات جديدة مفيدة لبرنامجها الشهير للتنقل ورسم الخرائط خطوة بخطوة. ولن تؤدي هذه التعديلات إلى تغيير تجربتك كثيرًا مع خرائط غوغل، ولكن من المؤكد أنها ستجعل التنقل أسهل قليلاً.

ووفقًا لموقع غوغل فقد أصبح السماح للأشخاص بمعرفة مكانك أمرًا أكثر بساطة أيضًا، حيث ستتكامل الخرائط الآن مع IMessage للسماح لك بمشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع الأصدقاء والعائلة. وهذه بالفعل ميزة موجودة في واتس أب وتطبيقات الدردشة الأخرى، ولكنها إضافة مرحب بها للغاية لمساعدة المستخدمين جميعًا على الشعور بالأمان قليلاً عندما يكونون في الخارج.

ومن خلال النقر على زر خرائط غوغل في تطبيق IMessage ستتم مشاركة موقعك مع جهة الاتصال أو المجموعة التي تختارها.

والأفضل من ذلك، أنه سيتم تحديث الموقع أثناء تنقلك حتى يتمكن الأشخاص من تتبع تحركاتك والتأكد من وصولك إلى المكان الذي تتجه إليه بأمان. وبشكل افتراضي، ستستمر مشاركة الموقع لمدة ساعة واحدة، ولكن يمكنك تمديد ذلك حتى ثلاثة أيام.

وتعرض أداة المرور الجديدة معلومات حول حركة المرور في منطقة ما مباشرة من شاشتك الرئيسية. ويمكنك أيضًا البحث عن أماكنك المفضلة أو التنقل إلى الوجهات المتكررة من الأداة الجديدة. وللوصول إليها، ستحتاج إلى تحديث خرائط غوغل إلى أحدث إصدار، وتثبيت الأداة الجديدة باستخدام هذه الخطوات السهلة. من شاشتك الرئيسية، المس مع الاستمرار أداة أو منطقة فارغة حتى تهتز تطبيقاتك. في الزاوية العلوية اليسرى، انقر فوق الزر «إضافة»، و ابحث عن تطبيق خرائط غوغل وانقر عليه. مرر سريعًا لتحديد عنصر واجهة مستخدم، ثم انقر فوق إضافة عنصر واجهة مستخدم، ثم انقر فوق تم.

أخيراً، تتابع خرائط غوغل تقريبًا كل تطبيق رئيسي آخر في السوق في طرح الوضع المظلم الجديد. وسيؤدي هذا إلى تبديل الخرائط والقوائم وبقية الواجهة إلى قاعدة سوداء مع مخططات زرقاء أكثر كتمًا للطرق والمباني والحدود.