لايف ستايل /أفكار ومهارات

خطوات تنظيف أبواب الزجاج

خطوات تنظيف أبواب الزجاج

إذا كان لديك أبواب فناء زجاجية تطل على الحديقة، فستحتاج إلى التأكد من بقائها نظيفة. لا يوجد شيء مزعج أكثر من اللطخات والبقع التي تعيق الرؤية. في الآتي، مجموعة من النصائح للحفاظ على أبواب الفناء واضحة وضوح الشمس طوال العام.

 

يجب حماية العتبة عن طريق تغطيتها بالخرق القديم أو الجرائد


تجهيز المنطقة


المهمة الأولى هي تجهيز المنطقة حتى تكون مستعدًا للتنظيف. ستحتاج إلى الماء ، وقطعة قماش من الألياف الدقيقة ، وبعض الخل الأبيض ، وبعض الصحف القديمة أو الخرق ، وفرشاة ، وإسفنجة ، ومكنسة كهربائية وممسحة.

تابعوا المزيد: استخدامات بقايا الأقمشة


حماية العتبة


يجب حماية العتبة عن طريق تغطيتها بالخرق القديم أو الجرائد. يجب أن تحافظ على العتبة جافة قدر الإمكان عند تنظيف الباب ، لذلك يعد هذا إجراءً وقائيًا.


تنظيف الإطار والمقابض


ابدأ بتنظيف الإطار ومقابض الباب ، والتي تُعرف أيضًا باسم الأجهزة أو الأثاث. يتم لمس مقابض الأبواب كثيرًا ، ونتيجة لذلك يمكنها بسهولة التقاط الأوساخ.
نظفها بقطعة قماش والماء والصابون للتخلص من أي علامات. بمجرد تنظيفها وتجفيفها ، امنحها ملمعًا سريعًا لتبدو وكأنها جديدة.
بعد ذلك ، سترغب في تنظيف الإطار. استخدم قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة لتنظيف الجزء السفلي من الإطار ، والذي يمكن أن يجمع الكثير من الغبار. ثم، امسح حواف الباب أيضًا لأنه غالبًا ما يتم إمساكها ودفعها حتى تتسخ تمامًا.

 

من الضروري تنظيف المقابض حيث تتراكم الأوساخ عليها بكثرة


تنظيف القضبان


إذا كان لديك باب فناء منزلق ، فستحتاج إلى تنظيف القضبان. إذا اتسخت ، يمكن أن تجعل فتح الباب أكثر صعوبة.
قم بإزالة الباب وقم بتنظيف الأوساخ بالمكنسة الكهربائية. قم أيضًا بتنظيف الباب من الأعلى والأسفل بالمكنسة الكهربائية. بمجرد التخلص من الحطام الرئيسي ، نظف القضبان بفرشاة وقطعة قماش ثم أضف بعض مواد التشحيم إليها قبل استبدال الباب.


تنظيف الزجاج


الزجاج هو الجزء الأكبر من أبواب الفناء الذي سيحتاج إلى التنظيف ، وستحتاج إلى تنظيفه من الداخل والخارج.
استخدم قطعة قماش نظيفة واغمسها في الماء ، ثم نظف السطح باستخدام هذا بمفرده. امسحها جافة باستخدام قطعة قماش نظيفة أو منشفة ورقية ، وسيساعد ذلك على إزالة أي أوساخ قبل غسلها بشكل صحيح.
بعد ذلك ، استخدم محلولًا معتدلًا من الماء الدافئ والمنظف. يجب أن تكون ضعيفة جدا. استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو إسفنجة ونظف السطح بالكامل ، ثم امسحه بممسحة على الفور.

تابعوا المزيد: طرق استخدام بواقي الصابون

المزيد من أفكار ومهارات

X