دلال عبد العزيز 200 عمل فني و 44 عاما من النجاح .. بروفايل

دلال عبد العزيز

رفعت النجمة دلال عبد العزيز الراية البيضاء أمام مضاعفات فيروس كورونا، بعد صمود دام أكثر من 4 شهور، حاولت فيهم المقاومة من أجل دعم زوجها النجم سمير غانم دون أن تعلم بوفاته متأثرا بنفس المرض، لتلحق به تاركة خلفها مسيرة فنية وإنسانية حافلة والما سيظل يلاحق ابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم .. "سيدتي" تقدم العزاء لأسرة الفقيدة والمواساة لكل عشاقها وتشاركهم أهم محطات حياتها الفنية والشخصية.

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

ولدت دلال عبد العزيز محمد يوم 17 يناير 1960في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بالمحافظة الشرقية.

 

 حصلت دلال على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، ولكنها اضافت المزيد من المؤهلات في منافسة مع ابنتيها دنيا وإيمي وقت دراستهن الجامعية، فنالت بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

 

دخلت دلال المجال الفني عام 1977 عندما اكتشفها المخرج نور الدمرداش وقدمها في مسلسل بنت الأيام.

 

نجحت دلال فى لفت الأنظار إليها بعد عدد من الأعمال الدرامية الناجحة، وهو ما أهلها للوقوف أمام سمير غانم في مسرحية "أهلا يا دكتور" عام 1981، لتبدأ قصة الحب بينهما والتي تكللت بالزواج في عام 1984، وأنجبا دنيا وأمل الشهيرة بإيمي.

 

آخر عمل عرض لها كان مسلسل " في بيتنا روبوت" مع هشام جمال وشيماء سيف، ولم تستكمل تصوير مسلسل "عالم موازي" مع ابنتها دنيا، حيث أصيبت في كواليسه بفيروس كورونا وخرج من موسم رمضان 2021.

قدمت دلال على مدى مشوارها الفني الممتد لأكثر من 44 عاما نحو 218 عملا، ما بين السينما والدراما والمسرح، وكانت جزء من أهم الأعمال الفنية المقدمة على الشاشة ومنها: «ليالي الحلمية»، «حديث الصباح والمساء» و«الناس في كفر عسكر»، وكان آخر أعمالها في سباق الدراما الرمضانية 2021 بمسلسل «ملوك الجدعنة».

 

في 30 أبريل 2021، أُعلنَ عن نقل دلال عبد العزيز وزوجها الفنان سمير غانم إلى المستشفى نتيجة إصابتهما بمرض فيروس كورونا. ثم اعلن عن وفاة سمير غانم، متأثرا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 84 عاما، في شهر مايو 2021 وبعده بثلاث أشهر توفيت دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض في 7 أغسطس 2021.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"