اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توكلنا يجيب عن أبرز الأسئلة المتعلقة بالسفر والتحصين والحجر المنزلي

يقوم تطبيق توكلنا من فترة إلى أخرى بالإجابة عن أهم الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان المستفيدين منه، ومؤخرًا وعبر صفحته الرسمية على تويتر أجاب التطبيق على مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بالسفر والتحصين والحجر المنزلي، إضافة إلى أسئلة أخرى تتعلق بالجوانب التقنية.

 

وكان التطبيق قد أوضح بأنّ القادم من الخارج يلزمه تحميل التطبيق أثناء الحجر المنزلي وألا يسجل خروج منه وأن يتصل بالإنترنت ويفعل خاصية الموقع الجغرافي، وأن يكون موجودًا داخل السكن المحدد في توكلنا، ولا يغادر إلا بعد انتهاء الحجر المنزلي وتغير الحالة الصحية إلى اللون الأخضر. 

 

كما بين "توكلنا" بأنّ المواطن أو المقيم القادم من سفر "اللون الأزرق" عند إتمامه متطلبات الحجر المنزلي، وإكمال المدة 7 أيام يقوم بعمل فحص كورونا لمن عمره 7 سنوات وأكثر، وبعد ظهور نتيجة فحص سلبية، وتحول الحالة الصحية لديه إلى اللون الأخضر يمكنه الخروج وممارسة الحياة الطبيعية.

 

وأيضًا أكد التطبيق على أنّ المقيم أو الزائر القادم من السفر "اللون البنفسجي" عند إتمامه متطلبات الحجر المؤسسي، وإكمال المدة المطلوبة، وعمل الفحوصات اللازمة، وتظهر نتيجة فحص سلبية لمن عمره 7 سنوات وأكثر أيضًا يمكنه الخروج وممارسة حياته الطبيعية.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ توكلنا كان قد أجاب أيضًا عن أسئلة حول تحديث رقم الجوال في التطبيق، وكيفية تسجيل الزائرين، واسترجاع كلمة المرور، إضافة إلى العديد من الأسئلة التي تم الإجابة عنها وتوضيحها.