اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات تنظيف الذهب الأبيض

خطوات تنظيف الذهب الأبيض

الذهب الذي تم خلطه مع معادن، مثل البلاديوم والفضة، هو ما يشكل الذهب الأبيض. إنه مطلي بشكل عام بالروديوم ، وهو مشهور لأنه لامع للغاية! ليس من الصعب العناية به، ولكن هناك بعض الخطوات الخاصة التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على مجوهراتك.


خطوات تنظيف الذهبي الأبيض

قبل البدء، يجب فحص قطعة المجوهرات الخاصة بك

 


• قبل البدء، يجب فحص قطعة المجوهرات الخاصة بك. يجب التعامل مع الأحجار السائبة أو القطع المكسورة قبل غمر المجوهرات في الماء ، وإلا فقد تفقد شيئًا.

تابعوا المزيد: طرق إعادة تدوير الكرتون في المنزل


إذا لاحظت وجود قطع فضفاضة أو متذبذبة ، اصطحب مجوهراتك إلى متخصص لإصلاح القطعة. استخدم كيسًا بلاستيكيًا يمكن إعادة إحكام غلقه لنقله حتى لا يضيع أي شيء على طول الطريق.
• استخدم حوالي ملعقة صغيرة من صابون الأطباق المعتدل و 1 إلى 2 كوب من الماء الدافئ. قلب الماء بأصابعك أو بملعقة لتتشكل فقاعات في الماء. سوف يزيل الماء الدافئ والصابون برفق أي أوساخ أو وسخ على مجوهراتك.
إذا كانت مجوهراتك متسخة حقًا ، أضف 3-4 قطرات من الأمونيا إلى الماء والصابون. ولا يجب استخدام الماء الساخن لتنظيف مجوهراتك.
• انقع مجوهراتك في الماء والصابون لمدة 20-25 دقيقة. إذا كانت مجوهراتك تحتوي على لؤلؤ أو أحجار أونيكس ، فلا تنقعها. بدلاً من ذلك ، لف الأجزاء المعدنية بقطعة قماش ناعمة مبللة بالماء الدافئ والصابون.
• اصنع عجينة من الماء وصودا الخبز وافرك القطع. في وعاء صغير ، استخدم حوالي نصف ملعقة كبيرة صودا الخبز وما يكفي من الماء لصنع عجينة سميكة. قم بإزالة المجوهرات من الماء وفرك كل قطعة بفرشاة ذات شعيرات ناعمة ، مثل فرشاة أسنان. ستصل صودا الخبز والفرشاة إلى تلك الشقوق الصغيرة ، وستجعل قطعك أكثر إشراقًا أيضًا.

• اشطف الصابون وصودا الخبز تحت الماء الدافئ. عندما تصبح القطع لامعة ولا يوجد صابون أو معجون مرئي ، يمكنك التوقف عن الشطف. تأكد من ترك الماء يتدفق بين أي مشابك لشطف كل شيء جيدًا.
• جفف المجوهرات ولمعها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، علما أن الأخيرة لا ترك أي نسالة أو قماش خلفها.

تابعوا المزيد: طرق استخدام بواقي الصابون