السياحة في مولدوفا تجذب المغامرين وعشاق الثقافة

السياحة في مولدوفا تجذب المغامرين وعشاق الثقافة

تقع هذه الدولة الأوروبية الصغيرة بين رومانيا من الغرب وأوكرانيا من الشرق. حتى الحرب العالمية الثانية ، كانت جزءًا من رومانيا وإذا قمت بزيارة كلا البلدين ، فسترى الكثير من أوجه التشابه الثقافي. ثم كانت جزءًا من الاتحاد السوفيتي حتى عام 1991 ، لذلك سترى أيضًا عددًا من أوجه التشابه هناك. لكن مولدوفا لديها الكثير لتقدمه في حد ذاتها. إنها مثالية للمغامرين الذين يرغبون في شق طريقهم.وسيجد الزائر أن التقاليد لا تزال حية وأن كرم الضيافة في القرى أصيل.


كيشيناو

كيشيناو هي أكبر مدينة في مولدوفا 


إنها أكبر مدينة في مولدوفا، يوجد في كيشيناو الكثير من المساحات الخضراء والحدائق والمباني التاريخية. كما لا يوجد نقص في المطاعم والمعارض الفنية والمنتجعات الصحية. سترغب في زيارة حديقة بوشكين والهرم البرتقالي في النصب التذكاري للحرب العالمية الثانية. ستجد اللوحات الجدارية الرائعة في صرح المهد.

تابعوا المزيد: تعرفوا على مدينة ينبع و أبرز معالمها السياحية


ترانسدنيستر

ترانسدنيستر تقع على نهر دنيستر


هذا الشريط الضيق من الأرض على نهر دنيستر هو بالتأكيد أحد أغرب الأماكن في أوروبا الشرقية. أعلنت الحكومة هناك ترانسدنيستر جمهورية مستقلة. على الرغم من أنها جمهورية لا توجد رسميًا في أي مكان آخر إلا هناك. لا تزال رسميًا جزءًا من مولدوفا ؛ يعتقد السكان المحليون هنا أنهم حصلوا على استقلالهم خلال حرب أهلية في عام 1992. ولدى ترانسدنيستر عملتها الخاصة ، وقوة شرطة ، وحدود بينما لا تزال تتشبث بجماليات الحقبة السوفيتية في جميع أنحاء المنطقة. سترى الكثير من التماثيل النصفية للينين أثناء الاستكشاف. ستكون العاصمة غير الرسمية في تيراسبول واحدة من أغرب الأماكن التي ستراها في مولدوفا.


بنديري

بنديري تعدّ واحدة من المدن الثلاث في ترانسدنيستر


تعتبر بنديري واحدة من المدن الثلاث في ترانسدنيستر، وهي النظير الأكثر خضرة من الناحية الجمالية لتيراسبول. على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك رؤية ثقوب الرصاص المتبقية من الحرب الأهلية مع مولدوفا ، إلا أن المدينة نفسها ودية وممتعة. تأكد من إطلاعك على القلعة التي بنيت في القرن السادس عشر.


جاجوزيا


هي منطقة مستقلة تتكون من ثلاث مدن و 27 قرية. معظم الناس من المسيحيين ، إلا أن أسلافهم كانوا لاجئين مسلمين فروا من الحرب ويبحثون عن مكان لترسيخ جذورهم. سُمح لهم بالبقاء في هذه المنطقة فقط إذا تحولوا. ينصح بزيارة متحف Comrat للتاريخ الإقليمي للحصول على لمحة عما تبدو عليه الحياة اليومية هناك.

تابعوا المزيد: أجمل البلدان الرومانسية في آسيا في لقضاء شهر العسل