اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل 5 فنادق في الطائف

الطائف الصورة من موقع روح السعودية

تعدُّ مدينة الطائف، ومنذ زمن بعيد، المصيف الأول لكثيرٍ من العائلات السعودية الباحثة عن الاستمتاع بالأجواء والمناظر الطبيعية، وزيارة القمم الضبابية، واستكشاف المعالم والوجهات السياحية والتاريخية والأسواق المحلية في بلادهم.

ونظراً لموقعها الاستراتيجي، وما تحتويه من مزايا سياحية، تحتضن الطائف عدداً من الفنادق والمنتجعات الراقية، التي تتسابق لتقديم أفضب الخدمات ووسائل الراحة والترفيه.

"سيدتي" جمعت لكم أهم الفنادق والمنتجعات في الطائف، وما تقدمه من خدمات حتى تختاروا الأفضل عند زيارتكم المدينة الجميلة.

فندق إنتركونتيننتال الطائف

فندق إنتركونتننتال الطائف الصورة من موقع روح السعودية
فندق إنتركونتننتال الطائف الصورة من موقع روح السعودية 

 

من الفنادق الفاخرة في الطائف. يتميز بموقعه على ارتقاع 1700 متر في منطقة المنتجعات، ما يتيح للزائر الاستمتاع بالإطلالات البانورامية لغرفه، والأجواء الخلابة والمناظر الطبيعية والجبلية التي يشرف عليها.

كذلك يتميز الفندق بقربه من المعالم الشهيرة في الطائف، مثل جبل الهدا، وقصر شبرا، وحديقة الملك فهد، وطريق السيل، ويوفر للنزلاء نادياً صحياً، وحمامَ سباحةٍ داخلياً، وملعب تنسٍ، ومركز لياقة بدنية، إضافة إلى منطقة لعب مخصصة للأطفال، بينما يقدم المطعم مجموعة من أشهى الأطباق العالمية، بما فيها الآسيوية والعربية والصينية والإيطالية.

فندق أوالف إنترناشيونال

فندق أوالف إنترناشيونال الصورة من موقع الفندق
فندق أوالف الصورة من موقع الفندق

 

يقع الفندق في أعلى إطلالة على مدينة الطائف، وفي موقع ملائم للاستمتاع بمنظر الغيوم، ودرجات الحرارة المنخفضة، والهواء الجبلي، والمناظر الخلابة المحيطة به، ويوفر تجربةً لطيفة لنوعية مختلفة من الطعام عبر المطعم الدوار في الطابق الـ 29.

أيضاً يمكن الاستمتاع بالاسترخاء والترفيه في المسبح، وغرفة الساونا، و"الجيم". ويحتوي الفندق على ممشى مفتوح محيطٍ بالمكان، وللترفيه الليلي يتوفر مسرح في الموقع مع منصة كبيرة وإضاءة احترافية.

ويمكن للنزلاء، لموقع الفندق المميز في قلب الطائف، الوصول لعديدٍ من المعالم السياحية في وسط المدينة، مثل حديقة الملك عبدالله، وحديقة الملك فيصل، واستكشاف محلات التسوق والمشغولات المحلية.

فندق ميريديان الهدا

ميريديان الهدا الصورة من موقع روح السعودية
ميريديان الهدا الصورة من موقع روح السعودية

فندق عصري من فئة "5 نجوم"، يقع في سفح جبل السروات، ويتميز بإطلالة غرفه الأنيقة والفريدة على مدينة الهدا.

يتصف الفندق بالهدوء، والأجواء التي تبعث على الراحة والاسترخاء، وبقربه من المعالم السياحية للباحثين عن الاستكشاف والترفيه، إذ لا يبعد كثيراً عن حديقة الملك فهد الترفيهية بمسافة 17 كيلومتراً، ووسط مدينة شهار بمسافة 24 كيلومتراً، ومتنزه سيسد الوطني بمسافة 35 كيلومتراً.

ويقدم الفندق خدمات راقية وخيارات متنوعة، وموائد من أشهى الأصناف.

فندق جولدن وايت

فندق جولدن وايت الصورة من موقع الفندق
فندق جولدن وايت الصورة من موقع الفندق 

من أفضل فنادق الطائف ومن فئة "5 نجوم". يتميز بموقعه المثالي وإطلالته الرائعة على بيئة زراعية، ومزارع، وارتفاعات جبلية، ولا يفصله عن منطقة الشفا سوى كيلومتر واحد، بينما يبعد عن متنزه سيسد الوطني 45 كيلومتراً، وعن مطار الطائف الإقليمي 52 كيلومتراً.

وبشكل عام، يعدُّ موقع الفندق جميلاً جداً، خاصةً لمَن يبحث عن الهدوء والاستمتاع بالطبيعة، إذ إن غرفه تطل على المسطحات الخضراء إضافة إلى المسبح.

الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للسياحة قد أطلقت برنامج صيف السعودية تحت شعار "صيفنا على جوك" في 11 وجهة سياحية، من ضمنها منطقة الباحة، وتقدم من خلالها أكثر من 500 باقة وتجربة سياحية حول السعودية، عن طريق أكثر من 250 شريكاً من القطاع الخاص.