أمير القصيم: المهرجانات الزراعية الموسمية تحوّلت لصناعة تتميز بها المنطقة

مهرجان العنب بالقصيم

أكّد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، أن المهرجانات الزراعية الموسمية بالمنطقة تحوّلت إلى صناعة تتميز بها، كونها تستفيد من الصناعات التحويلية، التي أسهمت في دعم جميع المنتجات الزراعية التي تنتجها، كالعنب والرمان والتين وغيرها.

أمير القصيم يؤكد أن المهرجانات الزراعية الموسمية تحوّلت لصناعة تتميز بها المنطقة
أمير القصيم يؤكد أن المهرجانات الزراعية الموسمية تحوّلت لصناعة تتميز بها المنطقة
 

وأبدى اعتزازه بما شاهده في مهرجان العنب في القصيم من إنتاج عالي الجودة، الذي يعطي أملاً كبيراً بأن يكون المهرجان أكثر تطوراً خلال السنوات القادمة.
ونوّه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بما تحقق من جهود لتفعيل مبادرة أرض القصيم خضراء، مشيراً إلى أن ذلك هو المطلب الذي تسعى إليه المبادرة، لتكتسي هذه الأرض بالأشجار الخضراء.

أثناء جولة أمير القصيم بالمهرجان
 

وقدّم أمير القصيم شكره وتقديره لجميع القائمين على المهرجان، مثمّناً جهود محافظ عيون الجواء والجهات الحكومية واللجان العاملة في المهرجان.
وكان قد زار مهرجان العنب في نسخته الثامنة أمس، بمركز الصليبية التابعة لمحافظة عيون الجواء، وتجوّل فيه، واطلع على ما يحتويه من أقسام مختلفة من معارض متعددة، اشتملت على أكثر من 80 معرضاً، وطريقة إعداد عصير العنب وأنواعه المتعددة، والمزارع المشاركة في معارض المهرجان، بعد ذلك اطلّع سموه على الصناعات التحويلية لمنتج العنب.

مشيراً إلى أن مهرجان العنب في القصيم يعدّ واحداً من أهم المهرجانات الزراعية بالمملكة، وأسهم في تحقيق العوائد المالية للمزارعين، التي تتزايد مع كل موسم، حتى أصبح المهرجان موعداً يترقبه مزارعو العنب والمهتمين من داخل وخارج المنطقة.