اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لوريال وحماية : برنامج تدربي لحماية المرأة السعودية من التحرش

أسيل عمران

تعرفي في هذه المقابلة الخاصة عن البرنامج التدربي الذي أطلقته شركة لوريال مع منظمة حماية لحماية النساء من التحرش. كذك تعرفي على أجدد مستحضرات لوريال للعناية بالجمال. 

 

هلاّ أخبرتونا أكثر عن الشراكة بين لوريال و حماية؟

Stand Up
Stand Up

تم إطلاق برنامج لوريال باريس L’Oréal Paris Stand Up بالشراكة مع المنظمة غير الحكومية العالمية Hollaback!  بهدف حماية النساء، عبر مشاركة طرق تعزز الشعور بالأمان في الاستجابة لحالات التحرش، حيث أن التحرش في الأماكن العامة هو القضية الأولى التي تواجهها النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم. تم إطلاق البرنامج عالمياً في مارس 2020 ، وقد أعلنا للتو عن شراكتنا المحلية مع منظمة حماية، والتي ستتيح لنا البدء ببرنامج Stand Up التدريبي في المملكة العربية السعودية اعتباراً من هذا الصيف.

 

ماذا حقق هذا التعاون منذ بدايته؟

5d

عالمياً، تمكنت لوريال باريس بالتعاون مع Hollabackوشركاء من المنظمات غير الحكومية المحلية حول العالم من تدريب أكثر من 150 ألف شخص حول برنامج Stand Up ومنهجية ال 5D’s حتى الآن. مع حماية، سنبدأ في إطلاق البرنامج التدريبي في المملكة العربية السعودية بهدف تدريب 35 ألف شخص في جميع أنحاء المملكة خلال العامين المقبلين.

لماذا تم اختيار السعودية؟

تعتبر المضايقات في الأماكن العامة القضية الأولى التي تواجهها النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم. يكمن هدف العلامة التجارية في توسيع مدى انتشار برنامج Stand Up ليشمل جميع البلدان التي نعمل فيها، والمملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ولهذا السبب سننطلق هناك أولاً.

كيف ستساعدون المرأة وتحمونها؟

بتوعية الجمهور حول مدى انتشار وحجم القضية، وتثقيف كل من النساء والرجال، حيث نهدف إلى بناء الأساس الذي سيشكل تحولاً ثقافيًا في الاستجابة للتحرش بالنساء في المنطقة.

هل سيكون هناك برنامج تدريبي خاص؟

برنامج التدريب العالمي متوفر حالياً على الإنترنت باللغة الإنجليزية ويمكن لأي شخص الإطلاع عليه على https://www.standup-international.com/mena/en/، حيث يلخص التدريب منهجية ال D’s 5 والتي طورتها المنظمة غير الحكومية الدولية Hollaback، وهي مجموعة من الإجراءات المعتمدة من قبل الخبراء لمساعدة النساء والرجال على التدخل بأمان عندما يشهدون حالة التحرش. هذه المنهجية مخصصة بشكل أساسي لاستخدام الشاهد ، ولكن يمكن للضحية أيضًا تطبيقها. وتتلخص الإجراءات الخمسة فيما يلي: Distract، Delay، Delegate، Document ، Direct، أي الإلهاء والتأخير والتفويض والتوثيق والتوجيه. يشمل التدريب شرح كل نقطة مع تقديم سيناريوهات عملية حول كيفية تطبيقها. قد تتطلب المواقف المختلفة إجراء D مختلفًا. بالتعاون مع حماية ، سنعدل على برنامج التدريب ليأخذ في الاعتبار النمط الثقافي والأعراف المجتمعية لمنطقتنا قبل إطلاقه. كما سيتوفر أيضاً باللغة العربية قريباً.

 

هل ستكون هذه الشراكة بعيدة عن عالم المكياج والعناية بالجمال؟

لطالما التزمت لوريال باريس بتمكين المرأة منذ بدايتها ويتجلى ذلك بشعارنا الشهير "لأنك تستحقينه". فنحن أكثر من مجرد علامة تجارية للجمال – بل نحن علامة تجارية تدعم تمكين النساء من خلال مساعدتهن على تقبل جمالهن الفريد مع تعزيز إحساسهن بقيمة الذات - سواء كان ذلك عبر منتجات التجميل أو المبادرات مثل Stand Up.

 

ما هي نصائحكم للمرأة العربية لحماية نفسها والحفاظ على جمالها في آن؟

رجاء دافعن عن قيمة ذاتكن، وتابعن تدريب 5D’s وشجعن صديقاتكن وأخواتكن وأمهاتكن وبناتكن والرجال في حياتكن على فعل الشيء نفسه. فنحن جميعاً جزء من الحل.

أما بالنسبة للجمال - فهو فريد لكل امرأة لذا تقبلي نفسك!

 مصل Hyaluron Expert serum،
مصل Hyaluron Expert serum

ما الجديد في عالم الجمال في لوريال باريس؟ هناك دائماً شيء جديد للحديث عنه مع علامة التجميل الغنية والمتنوعة هذه!

في شهر مارس من هذا العام، احتفلنا بالذكرى الخمسين لشعار L’Oréal Paris الشهير، "لأنك تستحقينه" والذي يظهر التزام العلامة التجارية بتمكين المرأة منذ البداية.

أما في يناير، فقد أعلنا أن منى زكي أصبحت المتحدثة باسم العلامة التجارية في المنطقة ، وانضمت إلى أسيل عمران التحقت بعائلة لوريال باريس منذ عام 2019. معاً، ستمثل هؤلاء النساء الرائعات اللاتي تعترن قدوة يحتذى بها صورة العلامة التجارية في منطقتنا.

وبالطبع، دعونا لا ننسى منتجاتنا! تستمر لوريال باريس بتقديم علوم وابتكارات رائدة في الاسواق. وسنشهد الكثير من مناسبات إطلاق منتجات مميزة هذا العام لجميع فئات الجمال لدينا.

وبالحديث عن هذا، فأحدث ابتكاراتنا في العناية بالبشرة هو مصل Hyaluron Expert serum، وهو كمية يومية من حمض الهيالورونيك فائق التركيز (1.5٪) لملء جميع أنواع الخطوط الدقيقة. يعيد هذا المصل ترطيب وتنعيم 40٪ من الخطوط الدقيقة على الفور في 4 أسابيع.

في مجال العناية بالشعر

 العناية بالشعر
العناية بالشعر

قدمت - Elvive إلفيف – شامبو the Purple Shampoo وهي أول مجموعة مضادة للون النحاسي للعناية بالشعر الخاضع لخصل الهايلايت البني الفاتح والأشقر والفضي. حيث يستخدم تركيبة تركيز اللون عبر أصباغ أرجوانية لتحييد درجات اللون البرتقالي والأصفر - بحيث يبدو الشعر الأشقر أكثر إشراقًا ، وتصبح خصل الهايلايت على السمراوات أكثر جمالا ، والشعر الخاضع للتفتيح / الأبيض أنقى.

في مجال صبغ الشعر ، أطلقنا Ash Supreme تحت علامة Excellence التجارية ، وهي مجموعة جديدة للشعر الداكن الجذور للحصول على درجات ألوان أشقر جميلة والحفاظ عليها لفترة أطول. باستخدام تقنية the lasting ash effect purple technology- تأثير الاشقر الرمادي الدائم بتكنولوجيا اللون البنفسجي-  تم تصميم مجموعة ألوان الشعر والعناية المنزلية هذه لتوفير درجات لون أشقر بنتيجة رائعة وتحييد اللون النحاسي في نفس الوقت لمدة تصل إلى 4 أسابيع.

أما في مجال المكياج، تعاونت لوريال باريس مع إيلي صعب لإنشاء مجموعة مكياج محدودة الإصدار مستلهمة من The Power Of Grace - وهو مفهوم يجمع بين قيم دار إيلي صعب – وهي الأناقة والأنوثة والرقي – مدمجة مع رسالة تمكين لوريال باريس حول تقدير الذات. تناسب هذه المجموعة العالمية كل لون بشرة ومناسبة ، بألوانها الناعمة والدافئة واللحمية في مجموعة متنوعة القوام. تتميز المجموعة المكونة من تسع قطع بلوحة ظلال عيون تشمل 9 ألوان و 4 درجات من أحمر الشفاه و 3 درجات من ملمع الشفاه "الغلوس" وماسكارا مكثفة - كل هذا في عبوات مستوحاة من براعة تصميمات إيلي صعب وجمالها. جالبة الى الاذهان الجلود المصنوعة يدويًا والتفاصيل الذهبية والزخارف المنقوشة – مجسدة أقصى درجات الرفاهية المطلقة!

تابعي المزيد: ما هو روتين العناية بالبشرة الحمضي؟