تعاون لدعم العمل الحر داخل السعودية

دعمًا للعمل الحر في السعودية أعلنت "شركة حسوب البريطانية" عن توقيع اتفاقية تعاون مع "شركة عمل المستقبل" المسؤولة عن تشغيل برنامج العمل الحر التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

جاء هذا التعاون مع شركة عمل المستقبل التي تعمل على تنمية اقتصاد العمل الحر والإقتصاد التشاركي في المملكة العربية السعودية وتدير برامج انماط العمل الحديثه ومهارات المستقبل وشركة حسوب التي تدير أكبر منصتين للعمل الحر عربيًا مستقل وخمسات لتمكين المستقلين السعوديين وزيادة قدراتهم التنافسية.

وفقاً للاتفاقية، سيحصل المستقلون السعوديون حاملو وثيقة العمل الحر على مزايا إضافية، وتوثيق حساباتهم واعتمادها، مما يسهل على الشركات توظيفهم. ودعمًا للاستثمار في رأس المال البشري سيتم منح النفاذ بمزايا أعلى للمستقلين السعوديين المسجلين في برنامج العمل الحر إلى جميع دورات أكاديمية حسوب لتعلم البرمجة ومهارات عمل المستقبل.

ويعد التحول الرقمي من أحد أهم البرامج الإستراتيجية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 ويأتي هذا التعاون الاستراتيجي داعماً للتحول الرقمي وتعزيزاً لمكتسبات برنامج العمل الحر. مما سيعزز من فرص المستقلين في السعودية ويساهم في انتشار ثقافة العمل الحر على نطاق أوسع .

كما أن هذه الاتفاقية ستعزز دور شركة حسوب في المملكة التي تعمل على تطوير الأعمال في منصات العمل الحر والتعليم والعمل عن بعد في العالم العربي.


تعليقا على ذلك قال الرئيس التنفيذي لشركة عمل المستقبل، المهندس بندر المحمدي "أن مبادرة التعاون مع المنصات التجارية للعمل الحر والأسواق الرقمية تأتي ضمن سياق العمل المستمر لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني وانطلاقاً من رؤية المملكة 2030 وتماشياً مع الأهداف الإستراتيجية لبرنامج العمل الحر في المملكة العربية السعودية.

كما أن هذه الاتفاقية مع مستقل وخمسات تمثل جانب استراتيجي في توعية ممارسي العمل الحر بالمملكة وإتحاة وربط فرص العمل المتنوعة الممكنة من خلال إجراءات توثيق وثيقة العمل الحر برحلة التسجيل لدى منصات شركة حسوب (مستقل وخمسات) آلياً وبشكل سلس، كما تمثل مزايا الاتفاقية في توفير خيارات التدريب والتأهيل للراغبين بدخول سوق العمل الحر عن طريق التعاون مع أكاديمية حسوب التي توفر دورات أكاديمية وتأهيلية لحاملي وثيقة العمل الحر، حيث إن الربط التقني بين المنصتين يسهم في رفع نسبة الامان والمصداقيه لدى المسجلين في منصة مستقل وخمسات وإتاحة المزيد من الفرص لممارسي العمل الحر السعوديين".