صحة /الصحة العامة

معلومة صادمة عن لقاح فايزر يجب على الجميع معرفتها

معلومة صادمة عن لقاح فايزر

أكدت دراسة جديدة، كشفت عنها شركة فايزر، أنّ حماية اللقاح قد تتراجع بعد مرور 6 أشهر. ماذا في الدراسة الجديدة؟ الجواب في الآتي، بحسب موقع "دايلي مديكال إنفو":

أكدت شركة فايزر أنّ حماية لقاح فايزر قد تراجعت بعد مرور 6 أشهر من ظهور اللقاح، واستمرار الدراسة والبحث حوله للتوصل لكل جديد. لكن هذا لا ينكر أن لقاح فايزر لايزال متصدراً للقائمة من حيث قوة حمايته ومدى فاعليته.

هبوط في نسبة الحماية

نسبة الحماية من فيروس كورونا تتناقص بعد تلقي فايزر
نسبة الحماية من فيروس كورونا تتناقص بعد تلقي فايزر


التقرير حول اللقاح جاء بعد دراسة تمت على 45,000 شخص من مختلف أنحاء العالم، ولمدة 6 أشهر بعد تلقيهم لقاح فايزر، فأفاد بهبوط تدريجي في فاعلية اللقاح، حيث انخفض معدل الفاعلية من 96% إلى 84 %.
وجاء في التقرير أيضاً أنه في حال تلقي جرعة ثالثة من لقاح فايزر، فستعزز من مستوى الأجسام المضادّة في الجسم، خاصة ضد المتغير الجديد من فيروس كورونا "دلتا"، وبذلك تصل نسبة التعزيز بعد الجرعة الثالثة إلى خمس مرات أكثر مقارنة بتلقي جرعتين فقط، وخصوصاً للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و55 عاماً. أما بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 65 و85 عاماً؛ فستكون الجرعة الثالثة أكثر قوة بالنسبة إليهم بنسبة تصل 11 مرة أكثر مقارنة بالجرعة الثانية، وبالتالي ستكون الاستجابة المناعية كافية وقوية.

تابعي المزيد: كيف أعرف نسبة الدهون في جسمي؟


توضيح من شركة فايزر

 

هذا وأوضح رئيس البحث والتطوير في شركة فايزر، مايكل دولستن، أنَّ هذا التقرير والنتائج التي تمَّ التوصل إليها مبشرة للغاية ومشجعة لهم، خاصة مع بداية الموجة الرابعة من فيروس كورونا وانتشار متغير دلتا بكثافة.
وأشار إلى أنّ الجرعة الثالثة تنتظر الترخيص الطارئ من إدارة الغذاء والدواء؛ للحصول على الموافقة والمباشرة بالتلقيح.

تابعي المزيد: فوائد ممارسة تمارين العقلة للنساء

المزيد من الصحة العامة

X