مشاهير /مشاهير العرب

علامات فارقة في ألبوم "عالم موازي".. وعبد المجيد عبد الله "عيده عيدين"

علامات فارقة في ألبوم "عالم موازي".. وعبد المجيد عبد الله "عيده عيدين"
عبد المجيد عبد الله من حسابه في تويتر 

مرحلة جديدة يخوضها الفنان عبد المجيد عبد الله في مسيرته الغنائية، تتمثل في طرح الألبوم الجديد الذي يحمل عنوان "عالم موازي"، وهو ذات العمل الذي كتبه الشاعر واحد، ورغم تسريب العمل عبر قنوات يوتيوب قبل فترة، فإن الأغنية حققت نجاحاً وانتشاراً واسعاً لدى محبيه وجمهوره، وهو ما يتفاءل به جمهوره بألبوم غنائي متكامل. 

عبد المجيد- من حسابه في تويتر
 

الألبوم الذي استعدّ له عبد المجيد منذ أكثر من عام واعتكف عليه في الاختيار من كلمات وألحان حتى أصبح يسجل بعضاً من أعماله في منزله بالأستديو، يحرص فيه على أن يكون ألبوماً ناجحاً وألبوم الموسم.

بوستر البوم عالم موازي
بوستر ألبوم عالم موازي
 

تركي وطارق محمد والعلامة الفارقة

أما العلامة الفارقة في الألبوم فهي مشاركة الثنائي طارق محمد وتركي في أعماله التي تجاوزت 45 عملاً، وهو كم التعاونات الغنائية التي جمعت عبد المجيد عبد الله بالشاعر تركي والملحن طارق محمد، الذي يحمل الصفة الاعتبارية ذاتها، انغرست تلك الأعمال ليوثِّق عبد المجيد علاقته الموسيقية بالشاعر والملحن؛ إذ أصبح في كل عام لا يستغني عن أعمالهما، لتصبح حاضرة في وجدانيات الجمهور، ليراهن عبد المجيد على تركي بالتطور الموسيقي والثقة في الإمكانيات والقدرات على كسب النجاح بالأغنية المنفردة، أو في ضمها بالألبومات الغنائية، وبالتالي سيجمعه مع الثنائي أربعة أعمال وأربعة ألحان منوعة.

ويجتمع عبد المجيد عبد الله مع فهد المساعد بأربعة أعمال غنائية، ويأتي تعاونه مع الشاعر بعد أن جمعهما العديد من الأعمال العاطفية.

العالية والجادل ومشاركة نسائية في عالم موازي

ويجدد تعاونه مع الشاعرة العالية، بعد أن تغنى في أعماله بالكثير من الألوان المنوعة، وحققت انتشاراً واسعاً بالساحة الفنية، وهو ما تُراهن عليه العالية بأن يكون جديدها مع عبد المجيد امتداداً لنجاح أعمالها السابقة معه. 

وتترقب الساحة الفنية السعودية والعربية أول تعاون يجمعه مع الشاعرة الجادل، التي وثَّقت اسمها ليكون من أبرز الأسماء في الشعر والقصيدة الغنائية بالوسط الفني، وبعد أن قدمت الجادل اسمها بالفن السعودي محققة نجاحاً في الأغنية السعودية، توثِّق أول عملين يجمعانها مع عبد المجيد، لتحلّق بقلمها وتحقق مزيداً من العطاء الفني، في حين أن عبد المجيد منح الفرصة للأسماء النسائية من أجل المشاركة في الألبوم، ويعي تماماً أن التنوع الفني والموسيقي يساهم في تجدد الاختيارات الفنية.

ويتألق ياسر بو علي في "عالم موازي" بعشرة ألحان منوعة، ليثري رصيده اللحني، ويُطلق فيه عبد المجيد العنان لتنوع الألحان، وهو رقم يُعتبر من الأرقام العالية أن يتصدى ملحن لعشرة ألحان، ويخوض عبد المجيد مرحلة الألبوم بمهام مختلفة، لا سيما بعد أن كان ألبوم "اسمعني" الذي طرحه في عام 2015 هو أحدث ألبوماته الغنائية. 

أما الملحن مبهم فيقدم خمسة أعمال معه، على أمل أن تتجاوز لحن "حن الغريب"، هذا العمل الذي حقق أكثر الأعمال الغنائية استماعاً في عام 2020، ويُعتبر تحدياً جديداً للملحن مبهم بتكرار نجاح التجربة مع عبد المجيد.

أما أسماء الأعمال فهي: عالم موازي - سامح الله - يا ابن الأوادم - لا تعاتب - أول حكاياتنا - غصون الشجر - ابك عني - ملل - تهددني - مع السلامة - حالي - انت فاهم - يوم مر اسمي - اعتذر لك - لا زعلت - من متى - يا صبر - مثل ما كان - لمحته - ابعتذر له. 

أما الشعراء فمن ضمنهم: تركي ، واحد، سعود البابطين، فهد المساعد، أحمد الصانع، العالية، الجادل، حسن عبد العزيز، عبد الرحمن العثمان.

والملحنون هم: طارق محمد، ياسر بو علي، مبهم، عبد الرحمن العثمان. 

ويُشرف على الألبوم ياسر بو علي، عصام الشرايطي، وسيُطرح الألبوم غداً بالتزامن مع يوم ميلاد عبد المجيد عبد الله، الذي سيحتفي به مع جمهوره، لتكون له مناسبتان خاصتان غداً، وسيُطرح عبر تطبيق ديزر الرقمي، والتوزيع لروتانا للصوتيات والمرئيات.

المزيد من مشاهير العرب

X