اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات تحسّن يوميّات كبار السن

Duo عبارة عن تطبيق مميّز، لناحية جودة الصوت والصورة
تطبيقات تحسّن يوميّات كبار السن
2 صور

تُسهّل الثورة التقنيّة يوميّات الناس، من الفئات العمريّة المختلفة، ولا سيّما الهواتف الذكيّة، التي تتيح التواصل الاجتماعي والترفيه والتتبع الصحّي، مع الإشارة إلى أن تطبيقات الجوّال تمثّل مصدرًا لتحسين نوعية حياة فئة كبار السنّ. في الآتي، تطبيقات مناسبة للمسنّين.

تابعوا أيضاً: تطبيقات الجوّال لتدريب الدماغ والتركيز

تطبيقات مناسبة للمسنّين

Dragon Dictation تطبيق يحوّل الكلام الى نصّ مكتوب، بدقّة (الصورة من موقع www.freemake.com)


• Dragon Dictation: هو أداة تتيح استخدام الصوت لإملاء رسالة نصّية إلى أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني، فالتطبيق يحوّل الكلام الى نصّ مكتوب، بدقّة. يتوافر التطبيق للأجهزة التي يشغّلها نظام "الأندرويد" أو الـ"آي أو اس".  

تابعوا ايضًا: تطبيقات البستنة للهواة


• Park & Forget: لأنّ غالبية المتقدّمين في السنّ تواجه حالات النسيان، فإن التطبيق المذكور يساعد المستخدم في العثور على مكان ركن سيارته؛ كل ما يجب عليه القيام به هو الضغط على الزرّ لحفظ موقع السيارة. وعند العودة لاستخدامها، يُشغّل التطبيق، مع النقر على زرّ "تحديد موقع السيارة"، حينها سيوجّه التطبيق المستخدم إلى سيّارته. إلى ذلك، يتيح التطبيق التقاط صورة للسيارة المتوقفة، وذلك لمساعدته بشكل أفضل في تحديد موقع السيارة.
يتوافر التطبيق بالمجان للأجهزة التي يشغّلها نظام "الأندرويد" أو الـ"آي أو اس".

تابعوا أيضاً: أفضل 5 تطبيقات للنوم لعام 2021

• Medisafe: مع التقدّم في العمر، تكثر الأدوية التي ينبغي على الشخص تناولها.. ولأنّ نسيان بعض الجرعات قد يؤدي الى تبعات غير محمودة العواقب على صحّة المسن، فإنَ التطبيق المذكور يساعد في تذكّر أوقات الجرعات، كما يتيح إدخال مواعيد أخذ كل دواء. يتوافر التطبيق للأجهزة التي يشغلها نظام "الأندرويد" أو الـ"آي أو اس".     


• Pocket Physio: التطبيق سهل الاستخدام، وخاصّ بتمرينات العلاج الطبيعي، والتعافي، وهو مقدّم بالمجان من شركة Care UK للرعاية الصحّية والاجتماعيّة.

Duo تطبيق للماكلمات الهاتفية والمرئية
Duo عبارة عن تطبيق مميّز، لناحية جودة الصوت والصورة


• Duo: يتوق كبار السنّ إلى التواصل مع أحبائهم وأصدقائهم؛ وفي هذا الإطار تفي تطبيقات التواصل الصوتي ومكالمات الفيديو بالغرض المذكور، خصوصًا إذا بعدت المسافات. "ديو" عبارة عن تطبيق مميّز، لناحية جودة الصوت والصورة، وهو يتوافر للأجهزة التي يشغّلها نظام "الأندرويد" أو الـ"آي أو اس".