اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات الرسم الرائجة للهواة والمحترفين

تطبيقات الرسم الرائجة-الصورة من موقع theweeklytrends.com
تطبيقات الرسم الرائجة للهواة والمحترفين
2 صور

في السابق، كانت نسبة قليلة من الناس تمتلك مهارة الرسم أو تلتحق بالدورات أو الورش التعليميّة المُتعلّقة، بخلاف اليوم، إذ من الواضح راهنًا الإقبال على تعلّم الفنون بأشكالها المختلفة، وذلك لتوفر المصادر التعليمية سهلة البلوغ، على الشبكة العنكبوتيّة، بالإضافة إلى تطبيقات الهاتف الذكي التي سهَلت الأمر، فأصبح بإمكان هاوي الرسم إنجاز رسمة، أثناء الانتظار في المقهى أو العيادة أو حتى أثناء زحام المرور!

تابعوا أيضاً: في اليوم العالمي لليوغا: تمريناتها للمبتدئات عبر تطبيقات الموبايل

 

تطبيقات الرسم على "الموبايل" و"التابلت"

في السطور الآتية، مجموعة من تطبيقات الرسم الرائجة، التي تلاقي تعليقات إيجابيّة من مستخدميها: 

 

 Procreate هو تطبيق مشابه للفوتوشوب
Procreate يمتلك العديد من المزايا المشابهة "للفوتوشوب" (الصورة من موقع theweeklytrends.com)

• Procreate: إذا كان هاوي الرسم معتادًا على استخدام عملاق تحرير الصور والرسوميات "الفوتوشوب"، فقد يعجب بالتطبيق المذكور الذي يمتلك العديد من المزايا المشابهة "للفوتوشوب"، مع الإشارة إلى أن التطبيق يتوافر لمستخدمي الأجهزة التي يشغّلها نظام "آي أو اس" حصرًا.
• ArtRage: يتيح التطبيق مزايا مذهلة لمستخدمي الأجهزة التي يشغّلها نظام الـ"أندرويد" أو الـ"آي أو اس"، فهو يحتوي على العديد من أنواع الفرش والألوان والأنسجة الورقية، ويُتيح "استيراد" الصور من الجهاز (الهاتف أو التابلت) إلى طبقة الرسم، وإجراء التعديلات، كمزج الألوان أو الرسم على طبقات الصورة... البرنامج سهل الاستخدام، ويتمتّع بواجهة جذابة.

تابعوا ايضاً: تطبيقات لتصميم غرف المنزل بسهولة


• Medibang paint: هو من التطبيقات واسعة الانتشار بين محبي الرسم عمومًا، ومحبي رسم المانغا والشخصيّات الكرتونية خصوصًا، سواء كانو من مستخدمي نظام "الأندرويد" أو الـ"آي أو اس"، إذ يتيح أدوات مميزة لمستخدميه، من الفرش والخطوط المختلفة والخلفيّات الجاهزة. تجدر الإشارة إلى أن الموقع الخاص بالتطبيق يُقدم بعض الدورات التدريبيّة، في هذا السياق.
• Line Sketch: هذا التطبيق هو من تطبيقات الرسم الرائجة في صفوف محبّي رسم البورتريهات والشخصيات الكرتونية، ويتمتّع بسهولة الاستخدام، كما يوفّر أدوات الرسم الأساسية، بالإضافة إلى إتاحة استخدام الأشكال الهندسيّة، بشكل مباشر، في تشكيل الرسومات، الأمر الذي يوفّر الوقت والجهد المبذول في رسمها. إلى ذلك، يُظهر التطبيق للمستخدم اقتراحات الألوان الأفضل للوحته، مع الإشارة إلى أن التطبيق يتوافر لمستخدمي الأجهزة التي يشغّلها نظام "آي أو اس" حصرًا.

تابعوا ايضاً: تطبيقات ومواقع تتيح لك إرسال رسائل عابرة للزمن!


• Adobe Sketch: تطبيق من شركة "أدوبي" الشهيرة ببرامج التصميم والجرافيك، لكّنه قد يختلف "اسكتش" عن البرامج الأخرى التي تتميز "أدوبي" بها، لناحية أنه سهل الاستخدام من الفئات العمريّة كافة، ومناسب للهواة والمحترفين والمبتدئين. وهو يوفّر الأقلام المختلفة والفرش والأنسجة الورقية المتعددة، ويتيح خاصّية المزج وإضفاء بعض التأثيرات على اللوحة. إلى ذلك، يستطيع المستخدم إرسال اللوحة إلى أحد برامج "أدوبي" لإضفاء بعض اللمسات الاحترافيّة عليها.