اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل بديل طبيعي لمنتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن

 بديل طبيعي لمنتجات العناية بالبشرة
أفضل بديل طبيعي لمنتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن

لا شك أن جميع النساء، يطمحن الى تدليل بشرتهن والعناية بها بأفضل الطرق والمستحضرات الباهظة الثمن. إلا أن الاتجاه الأبرز حالياً في مجال العناية بالبشرة هو استخدام مكونات طبيعية موجودة بكثرة في تركيبة أهم منتجات العناية بالبشرة، وبالإمكان تحضيرها بنفسك في المنزل من دون أي كلفة إضافية. فما هي منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن التي بإمكانك استبدالها بمكونات طبيعية فعالة جداً تضمن صحة بشرتك؟ وكيف يمكن تحضيرها؟ تابعينا في هذا المقال.

تابعي المزيد: 5 منتجات عناية بالبشرة عليك استخدامها قبل سن الـ30


الماسك الورقي

استبدال ماسك الوجه الورقي بجل الألوفيرا
استبدال ماسك الوجه الورقي بجل الألوفيرا

ماسك الوجه الورقي أو الـ Sheet mask هو عبارة عن أوراق رطبة فيها ثقوب مقطوعة للعينين والأنف، يزعم الكثير منها أنها تحتوي على بعض المعادن والمكونات الأساسية للعناية بالبشرة، التي تمنحها انتعاشاً مهدئاً وسريعاً، كما أن العديد منها يباع بأسعار باهظة الثمن. في وقت بإمكانك وضع جل الألوفيرا الطبيعي في الثلاجة لبعض الوقت، ومن ثم تطبيقه على بشرة وجهك، مما يعيد الحيوية والنضارة الى بشرتك خلال دقائق قليلة.

 

مقشر الشفاه

تقشير الشفاه بمكونات طبيعية
تقشير الشفاه بمكونات طبيعية

التشققات وخلايا الجلد الميت، التي تعاني منه كثيرات من النساء في منطقة الشفاه، مشكلة مزعجة للغاية تجعل الوجه كله يبدو باهتاً. وبدلاً من إنفاق المال على مقشرات الشفاه باهظة الثمن وغير مضمونة النتائج أحياناً، بإمكانك تحضير مقشر للشفاه طبيعي في المنزل باستخدام مكونات متوافرة لديك، مثل السكر وزيت الزيتون، أو العسل وجوز الهند... فهي فعالة جداً وغير مكلفة.


كريم الأظافر

العناية بصحة الأظافر بديل كريم الأظافر
 بديل كريم الأظافر

دائماً ما تعد كريمات الأظافر بتحسين صحة الأظافر وتعزيز نموها. لكن المؤكد أن صحة الأظافر تعتمد تماماً على كيفية العناية بها، من خلال إبعادها مثلاً عن الرطوبة لتجنب الفطريات، وقصها وبردها في الوقت المناسب، واختيار أنواع طلاء أظافر عالية الجودة وخالية من السموم، وتوفير الفرصة للأظافر لكي تتنفس، فهذه الأمور كفيلة وحدها بأن تضمن صحة أظافرك، ولن تضطري الى الإنفاق على الكريمات الباهظة الثمن. من جهة أخرى، بإمكانك استخدام الثوم وزيت الزيتون على أظافرك، فهي مكونات تعزز صحة ونمو الأظافر.


مزيل المكياج

 

إزالة المكياج ضرورية جداً وتضمن صحة ونظافة الجلد. لكن بدلاً من استخدام مزيلات المكياج باهظة الثمن، بإمكانك تنظيف وجهك بزيت جوز الهند فحسب، فهو يعمل على إزالة كافة آثار المكياج والغبار والرواسب عن البشرة وجعلها رطبة وناعمة كالحرير.

تابعي المزيد: ماسك البطاطا الحلوة للتفتيح

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.