اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تفسير حلم اكل التمر

تفسير حلم اكل التمر

 رؤية اكل التمر في الحلم تستند إلى حد بعيد على القيمة التي نعلمها جميعاً للتمور عند المسلمين اقتداء بالنبي ﷺ  عليه الصلاة والسلام ، وذكر الرطب والتمر في القرآن الكريم، وبحسب مفسرة الاحلام صوفيا زادة رؤية التمور وأكله في المنام.،له معاني كثيرة فمن رأى كأنه يأكل رطبا في غير وقته فإنه ينال شفاء وبركة وفرحا ،لقصة مريم عليها السلام وكان في غير أوانه. وقيل إن أكل الرطب الجني قرة عين، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم رأيت الليلة كأني في دار أبي رافع ،فأتينا برطب من ابن طاب فتأولنا أن الرفعة لنا في الدنيا ،وان دنيانا قد طابت، والثمر مال حلال على قدر قلته وكثرته.

*تفسير رؤية أكل التمر في الحلم

 أكل التمر في الحلم
أكل التمر في الحلم

يقول ابن سيرين أن الفتاة العزباء، إذا رأت في منامها أنها تأكل التمر فهذه إشارة على قدوم الخير لها ولعائلاتها، وإذا رأت أن أحد الأشخاص يعطيها تمرا، فهذا يدل على سعة الرزق والخير الكثير.

-تفسير حلم أكل التمر في المنام للمتزوجة ،إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تأخذ تمر من شخص تعرفه في المنام، فهذا دليل على سماعها لأخبار سارة، وفي حين أنها إذا رأت التمر بكثرة في منزلها، دل هذا على قدوم الخير والبركة والحظ.

-تفسير حلم أكل التمر في المنام للمطلقة ،إذا رأت المرأة المطلقة أن التمر يقع من يديها، ومن ثم تقوم بأكله فهذه إشارة على حلول السعادة في حياتها القادمة، وأنها ستحصل على رزق واسع ووفير.

-تفسير حلم أكل التمر في المنام للرجل، يقول ابن سيرين أن حلم الرجل بالتمر، يدل على الرزق الحلال، وإذا رأى الرجل في منامه أنه يوزع التمر على الناس، فهذه يشير إلى حرصه لمساعدة الفقراء والمساكين، أما إذا رأى أن أحدهم يعطيه تمرا، فهذا يعني حصوله على المال بعد تعب.

*اكل التمر عند ابن شاهين

تفسير حلم رؤيا اكل التمر
تفسير حلم رؤيا اكل التمر

تفسير حلم رؤيا اكل التمر لابن شاهين من رأى أنه أكل تمرا فانه يصيب مالا حاضرا من رجل كبير، ومن رأى انه يأكل التمر مع النوى فانه يخلط حلال مع حرام وكذلك بقية نوعه ،ومن رأى أنه يأكل تمرا ليس في الدنيا مثله من طعم وصفاء اللون فانه مفكر فيما أمر الله تعالى به ونهى عنه في القرآن. ورأى أنس بن مالك في المنام كان ابن عمر يأكل بسرا فكتب إليه إني رأيتك تأكل بسرا وذلك حلاوة الايمان وقيل أن رجلا عاريا رأى كان سلات من التمر البسر في نغض من بطون الخنازير وهو يدفعها ويحملها الى بيته فسال المعبر عنها فعبرها غنائم من مال الكفار، فما لبث ان خرجت الروم وكان الظفر للمسلمين ووصل إليه ما عبر له.

خلاصه رؤيته على جميع الوجوه والأشكال تدل على خير عميم ورزق وفير ،من رأى أنه يأكله دل ذلك على رزق عام وخاص يصير إليه ،من رأى انه يراه دون أن يأكله دل ذلك على نزول المطر المصحوب بالرحمة ،من قطف تمرا عن نخلة تزوج إمراة موسرة شريفة، من شق تمرة واخرج نواتها رزق بولد ذكر أو أنثى التمر، المدنون مال مدخر.