بلس /حياتنا

نشاطات لقضاء وقت ممتع مع الصديقات

نشاطات لقضاء وقت ممتع مع الصديقات

 قضاء الوقت مع الأصدقاء وسيلة رائعة لتمضية الوقت، ولكن إذا كنتم من النوع، الذى يحب قضاء الوقت فى مكان ما كنادي أو مطعم أو مقهى، وبحسب الدكتورة دينا حسن خبيرة التنمية البشرية  مع قدوم الصيف وارتفاع درجات الحرارة وطول فترة النهار تعد أفضل موسم للاستمتاع بقضاء أوقات جميلة بصحبة الأصدقاء، والأفضل أن يكون ذلك في الهواء الطلق. إليكم بعض الأفكار لتعزيز علاقاتك مع الأصدقاء في فصل الصيف.

نشاطات عضلية

نشاطات مرحة مع الصديقات
نشاطات مرحة 

-تزيد المشاركة في نشاطات رياضية مع صديقاتك من متعة فصل الصيف، مثل الانضمام إلى جمعيات تقوم بتنظيم نشاطات رياضية كالجري لمسافات طويلة مثلاً.

-لأولئك اللواتي لا يحبذن ممارسة الرياضة كثيراً، بإمكانهن الاستمتاع مع صديقاتهن في فصل الصيف باكتشاف أماكن جديدة عبر القيام برحلات قصيرة.

-فصل الصيف غالباً ما يكون فصل الإجازات بعيداً عن الاستيقاظ المبكر وتناول الفطور بسرعة للذهاب إلى العمل أو الدراسة. فمتعة الصيف تزداد بالنوم لوقت متأخر ومن ثم تناول فطور لذيذ مشترك مع الصديقات.

-عندما تسمح درجات الحرارة في الصيف بذلك، يكون من الممتع جداً القيام بجولة مشتركة مع صديقاتك على الدراجات الهوائية للاستمتاع بجمال الطبيعة.

 

نشاطات احتفالية وتجميلية

نشاطات احتفالية وتجميلية مع الصديقات
نشاطات احتفالية وتجميلية مع الصديقات

يوم جماعي للعناية بالجمال:

هذه الفكرة رائعة للفتيات، حيث يمكنك جمع صديقاتك فى المنزل، وإقامة يوم خاصة للعناية بالجمال تتبادلوا خلاله الخبرات حول العناية بالجمال، وتجربن قصات شعر جديدة وعمل أقنعة طبيعية للوجه، ولا يخلو الأمر من بعض المشروبات اللذيذة. ربما تكون حمامات البخار (الساونا) غير مناسبة لفصل الصيف لارتفاع الحرارة، ولكن هذا لا يمنع من تخصيص يوم كامل للعناية بالبشرة وجمال الجسم مع صديقاتك.

"ديش بارتي" منزلي:

لمشاركة الطعام مع الأصدقاء لذة لا تقاوم خاصة إذا كان هذا في المنزل، فى أجواء أسرية تزيدكم قربًا من بعضكم البعض، لا سيما إذا كان غالبيتكم من المغتربين الذين يفتقدون هذه الأجواء، ولكن نظرًا للمجهود الكبير والتكلفة الأكبر لمثل هذه "العزومة"، يعد "الديش بارتي" المنزلي حلًا مثاليًا، لن يتطلب الأمر سوى توجيه الدعوة لأصدقائك وتطلب منهم أن يقدم كل منهم طبقًا وتتبادلوا الطعام.

الخروج إلى حديقة عامة:

هذه الفكرة مناسبة جدًا للتخلص من ضغوط الحياة والتوتر اليومي فى الهواء الطلق، من خلال زيارة إحدى الحدائق العامة للتنزه، وتمضية الوقت ومشاهدة أشخاص آخرين واللعب سويًا واستعادة بعض من أجواء الطفولة.

يوم للتنظيف الجماعي:

ما رأيك فى تخصيص يوم من نهاية كل أسبوع لتذهبوا بالتوالي إلى منازل أصدقائكم لمساعدتهم فى تنظيف غرفهم أو بيوتهم إذا كانوا مغتربين، لتمضوا وقتًا ممتعًا لا يخلو من المرح وتخففوا العبء عن بعضكم البعض.

الاشتراك معًا فى عمل تطوعي

الاشتراك معًا فى عمل تطوعي:

ليس هناك ما هو أجمل من الاشتراك فى عمل خيري مع الأصدقاء، لا تنتظروا أن تنظم إحدى المؤسسات الخيرية أو المجموعات حدثًا يناسب وقتكم، بل يمكنكم أن تنظموا أنتم الحدث الخاص بكم، مثل هذه الفكرة تعزز احترامكم لبعضكم البعض وتشجعكم على عمل الخير أيضًا. ولمن لديهن إجازة صيفية طويلة، يمكنهن الاستفادة من بعض الوقت في القيام بمشروع مشترك مع صديقاتهن، كمشاريع تطوعية لمساعدة كبار السن وتطوير مهارات الأطفال، مثلاً.

تنظيم جولة بالدراجات فى عطلة نهاية الأسبوع:

لقيادة الدراجات متعة لا توصف فضلًا عن فوائدها للصحة كرياضة ممتعة وغير مكلفة كذلك، وهى فكرة جيدة لبداية نشيطة لعطلة نهاية الأسبوع الخاصة بكم.

 تنظيم يوم لمبادلة الأفلام والموسيقى:

اطلب من جميع أصدقائك جلب الأفلام واسطوانات الموسيقى المدمجة التى لا يحتاجونها بعد الآن، وتبادلوها مع بعضكم البعض، ولا مانع من عمل الشيء نفسه مع الكتب، وفى نهاية اليوم سيكون لدى كل منكم أشياء جديدة مشوقة انضمت إلى مكتبته.

الخروج فى جولة مشي:

لا تخلو مدينة من منطقة تاريخية أو أخرى طبيعية يمكن زيارتها للتعرف عليها والاستمتاع بها من خلال جولة مشي ممتعة وصحية كما ان الصيف هو موسم النزهات، ما يعني أنها فرصة ملائمة لأولئك اللواتي يرغبن بالاستمتاع بجمال الطبيعة مع صديقاتهن. ويكفي لذلك إيجاد المكان المناسب واصطحاب وجبة خفيفة لتناولها في الهواء الطلق.

ممارسة بعض الألعاب القديمة:

اقتنصوا بعض الوقت من شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية، واستمتعوا خلاله ببعض الألعاب القديمة بنكهة الطفولة، ستستمتعوا بلا شك بوقتكم خاصة كلما كان عددكم أكبر. واكتشاف أنواع جديدة وغير مألوفة من الرياضة تساعدك على تعزيز علاقاتك مع صديقاتك، إذ من الممكن ممارسة رياضة تسلق الجبال أو التزلج أو الكرة الطائرة أو حتى الجري في الهواء الطلق لتحسين المزاج والمحافظة على الرشاقة.

استمتعوا بالاطلاع على ألبومات الصور القديمة سواء كنتم أصدقاء قدامى أو لا، مشاركة الاطلاع على ألبومات الصور القديمة سيمنحكم وقتًا ممتعًا بدرجة لا توصف، وربما يذكركم بأصدقاء قدامى أو ذكريات مشتركة سعيدة تعيدكم سنوات إلى الوراء.

تهوى الكثيرات التسوق وشراء الملابس، وربما يكون التسوق مع صديقاتك ممتعاً أكثر، إذ من الممكن استشارتهن. ومن ثم الاستمتاع معاً بتناول مشروبات باردة أو تناول الآيس كريم.

فصل الصيف ربما يكون الأنسب لتكوين علاقات جديدة، سواءاً بإيجاد أصدقاء جدد أو ربما الحب الذي طال انتظاره. وقد يكون ذلك ممكناً باصطحاب الصديقات إلى المسبح أو إلى المقاهي، مثلاً.

 

 

 

المزيد من حياتنا

X