بلس /أخبار

مركز يستوعب 10 آلاف شخص يومياً لخدمات مكافحة كورونا في عجمان

مركز يستوعب 10 آلاف شخص يومياً لخدمات مكافحة كورونا في عجمان

افتتحت شركة طموح للرعاية الصحية مركزاً لتقديم الخدمات لمكافحة فيروس كورونا مخصص لاستيعاب ما بين 5 إلى 10 آلاف شخص يومياً، يستهدف فئات العمال بشكل أساسي في المنطقة الصناعية في عجمان، كما سيخدم سكان الإمارات الشمالية على مدار 24 ساعة متواصلة، على أن يقدم 3 خدمات وهي: إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا مجاناً، خدمة الفحص بتقنية الليزر بتقنية "دي بي آي" بقيمة 50 درهماً، وفحص PCR من خلال مسحة الأنف بقيمة 75 درهماً، وذلك حسب الإمارات اليوم.

خدمات المركز الجديد لمكافحة فيروس كورونا

يتواجد أكثر من 70 ممرضاً وممرضة في خيمة المركز

يقع خيمة المركز الصحي في أرض المهرجان، مقابل دوار الزوراء في إمارة عجمان، ويتواجد فيه أكثر من 70 ممرضاً وممرضة، يقدمون الخدمات للفئات المستهدفة وللمتعاملين، حيث سيتم رفع عدد الكوادر كلما ارتفع عدد المتعاملين.

تظهر نتيجة فحص تقنية الليزر "دي بي آي" خلال ثلاث دقائق، كما سيحصل على نتيجة فحص "بي سي آر" خلال 24 ساعة، بينما سيعمل المركز على أن تظهر النتائج خلال 12 ساعة مستقبلاً.

 

مين سيستقبل المركز؟

سيخدم المركز جميع الفئات من أي إمارة دون استثناء، بحيث يمكن للراغبين في السفر عبر الموانئ والمناطق الحدودية والمطارات بالدولة في المناطق الشمالية إجراء الفحوص من خيمة المركز للحصول على النتيجة في الوقت والسعر المناسب، بما يمكنه من السفر دون تأخير.

وحسب الصفحة الرسمية للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، فقد وصل مجموع جرعات اللقاح في الإمارات حتى اليوم أكثر من 16 مليون جرعة، في حين وصلت نسبة متلقي الجرعتين من اللقاح من إجمالي اللقاح إلى 69.3%، فيما وصل إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت إلى أكثر من 64 مليون فحص.

المزيد من أخبار

X