طرق سهلة للتخلص من رائحة اللحم عن الملابس

طرق سهلة للتخلص من رائحة اللحم عن الملابس

تتسلّل رائحة الطهي، ورائحة اللحم النفّاذة خصوصًا إلى الملابس، ولو أنّ القاعدة الأساسية في الطبخ تتمثّل في تشغيل المروحة أو الشفّاط قبل تشغيل الموقد، أو في فتح النوافذ للسماح للهواء بسحب الرائحة بسهولة. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" نصائح سهلة للتخلص من رائحة اللحم عن الملابس والأقمشة.

 

من الضروري فتح النوافذ قبل الطهي لسحب الروائح ومنعها من التسلّل إلى الملابس


التجميد


ينصح باستخدم الحرارة المنخفضة في التخلّص من روائح اللحم العالقة بالملابس؛ وفي هذا الإطار توضع قطعة الملابس في كيس بلاستيكي مزوّد بسحاب، فيحفظ الكيس، بعد غلقه، طوال الليل في المجمدة. بعد إخراجه من المجمدة، لن تنبعث من قطعة الملابس رائحة اللحم، فالبرد "يبتلع" الروائح، كما يقتل أي بكتيريا قد تنمو على الأقمشة. تجدر الإشارة إلى أن طريقة التجميد مناسبة للملابس المصنوعة من الأقمشة السميكة، مثل: الجينز والسترات. على النقيض من طريقة التجميد المذكورة آنفًا، تخلّص الحرارة المرتفعة، بدورها، من رائحة اللحم عن الملابس، وهي مناسبة للقمصان الرسمية والأقمشة خفيفة الوزن. لذا، ينصح بغلي الملابس إذا كان نسيجها يتحمّل الحرارة، قبل غسلها بالطريقة المعتادة.  

تابعوا المزيد: تعرفي على كيفية إزالة بقع العشب من الملابس؟

 

الملابس في الهواء الطلق


يمكن نشر الملابس المشبعة برائحة اللحم النفّاذة في الخارج، إذ يسمح كلّ من أشعّة الشمس والهواء النقي بـ"بثّ" حياة جديدة في أقمشة الملابس، وهما يقللان من الروائح التي تلتقطها أثناء الطهي أو حفلات الشواء أو ذبيحة عيد الأضحى.  

 

صودا الخبز تساعد في سحب الروائح من الأقمشة


صودا الخبز


قد تساعد معالجة أقمشة الملابس بصودا الخبز أيضًا في "سحب" الروائح منها. وفي هذا الإطار، يذاب كوب من صودا الخبز في أربعة أكواب من الماء الساخن. يُضاف المحلول بعد ذلك إلى دلو من الماء البارد، قبل نقع الثوب فيه، وذلك لمدة أربع ساعات على الأقل، ثمّ يغسل الثوب بالطريقة المعتادة. أمّا في شأن الملابس التي لا تتحمّل سوى التنظيف الجافّ، توضع الأخيرة في كيس بلاستيكي مزوّد بسحاب من الخلف، مع عبوة مفتوحة من صودا الخبز. يترك الكيس مغلقًا لأيام، وذلك للسماح لصودا الخبز بامتصاص كل تلك الروائح غير المرغوب فيها.

تابعوا المزيد: طرق استعادة ألوان الملابس الباهتة