كتب يجب أن تقرأها في عمر الثلاثين

كتب يجب أن تقرأها في عمر الثلاثين
كتب يجب أن تقرأها في عمر الثلاثين
كتب يجب أن تقرأها في عمر الثلاثين
كتب يجب أن تقرأها في عمر الثلاثين
كتب يجب أن تقرأها في عمر الثلاثين
كتب يجب أن تقرأها في عمر الثلاثين
2 صور

الثلاثينيات من عمرك هي وقت خاص وفريد ​​من نوعه، بالنسبة لبعض الناس، يدور عمر الثلاثين حول تكوين أسرة وبدء حياة جديدة، بالنسبة لآخرين، إنه عصر التجديد، تلك الفترة التي تكتشفين فيها ماذا تريدين أن تكوني، بغضّ النظر عن المكان الذي يأخذك فيه بلوغ الثلاثين، فلا توجد طريقة أفضل تسمح لكِ باستكشاف معالم مرحلة البلوغ التي لا مفر منها، أو البداية لمهنة جديدة إلا من خلال قراءة الكتب.  

كتب- تعبيرية
أهمية الكتب
 

د. نبيلة المنوال، أستاذ الأدب المقارن بكلية الآداب، تقترح لك عدداً من الكتب الرائعة في مختلف صنوف الأدب، تتراوح بين البحث عن الهوية إلى النضال مع الحياة والعلاقات الإنسانية، والتي ستكوّن لديك خلفيّة ثقافيّة رائعة تميّزك عن الآخرين، وقد تغير مجرى حياتك وطريقة إدراكك للكثير من الأمور.

الكوميديا الإلهية لدانتي

كتاب لدانتي أليجيري 
 

هي ملحمة شعرية طويلة للشاعر الإيطالي دانتي أليجيري، حيث تصف الكوميديا ​​الإلهية نزول دانتي إلى الجحيم مع فيرجيل كدليل، ثم صعوده إلى الجبل المطهر ولقاء حبه الميت، بياتريس، وأخيراً، وصوله إلى الجنة، بدأ دانتي ملحمته الرائعة عام 1308م، وانتهى منها عام 1321م، تدرس الملحمة الشعرية أسئلة الإيمان والرغبة والتنوير، وهي عبارة عن قصة رمزية مؤثرة ومتقنة عن الفداء البشري. 

الجريمة والعقاب لفيودور دوستويفسكي 

كتاب الجريمة والعقاب
كتاب الجريمة والعقاب
 

يتطرق الكاتب لمشكلة حيوية ومعاصرة؛ ألا وهي الجريمة وعلاقتها بالمشاكل الاجتماعية والأخلاقية للواقع حيث راسكولينكوف، طالب سابق فقير ويائس، يتجول في الأحياء الفقيرة في سانت بطرسبرغ، ويرتكب جريمة قتل عشوائية دون ندم. 

صورة دوريان جراي لأوسكار وايلد 

كتاب صورة دوريان جراي
كتاب صورة دوريان جراي 
 

هذه هي الحكاية التي لا تتقدم في العمر. عندما يتم تقديم دوريان الشاب الساذج إلى رسام مجتمع عصري، يضطر الفنان إلى رسم صورته. وهكذا تغلب جمال الشكل على دوريان الحقيقي، ليتمنى أن يبذل كل شيء لتظل صورته هكذا إلى الأبد، تتحقق أمنيته، ولكن ... الكتاب يطرح فكرة أن تتقبل نفسك، وتقبل العيوب وكل شيء، بدلاً من إغراقها في الإنكار. 

الأقدار والغضب للورين جروف 

كتاب الأقدار والغضب
كتاب الأقدار والغضب
 

هي الرواية المفضلة للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وتطرح موضوع الزواج من وجهتي نظر؛ الأولى تتبع الأقدار، وهذا منظور الزوج، حيث يرى الأمور على ما يرام، سعيدة ومرضية، والثانية وجهة نظر الزوجة؛ حيث الأمور ليست رائعة على الإطلاق، يعد الكتاب قصة استكشاف بارعة لكيفية التكيف والحياة معاً بكل عيوبنا، فحفل الزفاف ليس نهاية قصة خيالية بقدر ما هو بداية لغز. 

آنا كارنينا لليو تولستوي 

كتاب آنا كارنينا
كتاب آنا كارنينا
 

تدور حول تناقضات الحياة البشرية، فمن الحب والرغبة إلى المصير والموت، والصراع العائلي، حيث تدور الرواية حول نبيلة جميلة وغنية تمتلك كل شيء، لكنها غير راضية. إلى أن يلتقيها ضابط وسيم من الجيش فتثير علاقتهما المجتمع الروسي الراقي، مما يطلق العنان لموجة من المرارة والغيرة. 

جاتسبي العظيم لسكوت فيتزجيرالد  

جاستبي العظيم
جاستبي العظيم
 

يجسد الكتاب مرحلة الخوف المرير من ترك فترة العشرينات، يقول "نيك" بطل الرواية: "كنت في الثلاثين من عمري قبل أن أطال جولة التهديد الخطيرة لعقد جديد ... ثلاثون - الوعد بعقد من الوحدة، وقائمة ضئيلة من الرجال العزاب الذين يجب معرفتهم، وحقيبة صغيرة من الحماس، والشعر الخفيف". وعبر العديد من المراحل، يتعلم البطل العديد من الدروس القيمة حول التعامل مع نفسه والآخرين خلال مرحلة النضوج. 

مرور لنيلا لارسن 

كتاب مرور
كتاب مرور
 

يدور حول صديقين من أصل مختلط، لم يرَ أحدهما الآخر منذ فترة، لكن تم لم شملهما في أحد فنادق شيكاغو. تعلم إيرين أن كلير كانت تعيش كامرأة بيضاء مع زوج عنصري، فى حين بقيت كلير في المجتمع الأفريقي الأمريكي، لكنها ترفض الاعتراف بالعنصرية التي تعيق سعادة عائلتها. 

الخيميائي لباولو كويلو 

الخيميائي
الخيميائي
 

 

هو ترجمة لكتابThe Alchemist ، فهناك شيء كيميائي في كتابات باولو كويلو، مثل اليد الدافئة لأب حكيم، أو معلم ناصح يعلمك كيف هى الحياة، تدور القصة حول راعٍ إسباني غادر منزله متجهاً إلى مصر؛ بحثاً عن كنز مدفون. على طول الطريق واجه سلسلة من الشخصيات الملونة، ولا يوجد نقص في حواجز الطرق. لكنه سرعان ما يكتشف أنه بالإضافة إلى الكنز الحقيقي في الصحراء، هناك كنز آخر يجب أن يجده.  

هل أعجبتك هذه المجموعة؟ بانتظار آرائك..!