بلس /حياتنا

تفسير حلم الحريق في البيت

تفسير حلم الحريق في البيت

يُعد رؤية حريق البيت من الرموز التي قد تكون مقلقة؛ إذ تكون في الغالب رؤيتها غير محمودة خاصة وأن رؤية النار قد يعتبرها البعض فألاً غير طيب. أولًا هي تدل على ضيق يمر به الرائي، هموم، أحزان أو لا قدر الله مصيبة يكون الخلاص منها صعباً. كما أن حريق البيت يدل على تغيرات في حياة الرائي لكنها في أغلب الأحوال تكون تغيرات سلبية.

وبحسب تفسير العالم "ابن سيرين" يدل حريق البيت على وجود مشاحنات ومنازعات وفتنة تكون في الدائرة المحيطة للرائي سواء في عمله أو مع أهله أو مع أصدقائه. كما يمكن أن يدل حريق البيت على الذنوب أو كثرة المعاصي.


رؤية حريق البيت للفتاة العزباء

 حلم الحريق في البيت



رؤية الفتاة العزباء لبيتها يحترق هي إشارة على صعوبة ستواجهها في حياتها أو فتن يتعرض لها أهل هذا البيت. كما أنها من الأمور التي تدل على عدم الاستقرار أو عدم الراحة في حياتها بشكل عام.

ومن رأت النار مشتعلة في بيتها دون أن يحدث ضرر للبيت، فهي علامة على مرور الرائية أو أحد من أفراد أسرتها ببعض المشاكل والتي سوف تنتهي بإذن الله.

وإذا كان بيت الجيران هو الذي يحترق وليس بيتها فهذا يدل على فتنة في نفس المكان الذي رأت الحريق فيه، أو بلاء بشكل عام للمنطقة الموجودة فيها.


رؤية إطفاء الحريق للعزباء


إطفاء الحريق معناه فرج وراحة واستقرار بعد فترة من الضيق واليأس.

تابعوا المزيد: تفسير رؤيا لدغ النحل في المنام


رؤية حريق البيت للمرأة المتزوجة


يدل هذا على خلافات ومشاحنات وفتنة بينها وبين زوجها، والتي يمكن أن تكون كبيرة. ويمكن أن تكون دلالة على مرض الزوج أو وفاته إذا كان مريضاً والله أعلم.

كما يمكن أن تكون دلالة على حيرة الزوجة تجاه قرار معين، أو تكون مجبرة عليه مما يمكن أن يؤثر على حياتها، أو يمكن أن يكون هذا القرار غير مدروس أو ليس في صالحها بما يكفي.


أما رؤية شخص تعرفه يشعل النار في البيت فهو يشعل الفتنة.

حريق



واحتراق المطبخ في المنام دلالة على معاناة أهل البيت من قلة الرزق وضيق الحال. ومن رأت زوجها يشعل النيران في المنزل فهي علامة جيدة، ويشير المنام إلى أن الزوج رجل صالح يسعى لتقديم كل ما يستطيع عليه لبيته وزوجته.


رؤية إطفاء الحريق للمتزوجة


رؤية إطفاء الحريق للمتزوجة يدل على عودة استقرار في حياتها وخلاصها من المشاكل والهموم وعودة حياتها بشكل فيه استقرار أكثر.

تابعوا المزيد: تفسير حلم الضحك في المنام


رؤية حريق البيت للمرأة الحامل


يدل حريق البيت للمرأة الحامل على قلق أو مخاوف من الفترة القادمة من حياتها. أما إذا كان قد اقترب موعد الولادة فهذا يدل على اضطرابها من الولادة. ونجاة المرأة الحمل من البيت المحترق دلالة على ولادة ميسرة. كما يمكن أن يدل الحريق على سحر أو حسد فعليها أن تلتزم بالرقية الشرعية.

الحريق في بيت جديد

 

 بيت يحترق


إذا رأى الشخص أنه انتقل لبيت جديد وهذا البيت يحترق فهذا يدل على دخول الرائي في مشروع جديد أو شراكة جديدة، وأنه سيكون مهدداً بعدم النجاح بقدر كافٍ أو الدخول في فترة صعبة من الحياة، أو سماع أخبار جديدة لكنها غير سعيدة.

تابعوا المزيد: تفسير حلم الحصان الابيض للعزباء


حريق البيت وتهدمه


هذا يدل على انفصال أو انتهاء علاقة أو فسخ عقد أو خسائر مالية أو مادية للرائي أو مروره بفترة فيها صعوبة. أما إذا كان الرائي تاجراً أو مستثمراً فسيمر بفترة فيها ركود.

حريق البيت بدون دخان


إذا كانت النار شكلها جيداً وبدون دخان، فهي للعزاب زواج، وبالنسبة للمتزوجين فهي تحمل لهم أخباراً طيبة في الفترة المقبلة.


رؤية النار تخرج من باب البيت وهو مغلق


هذه من أفضل الرؤى ومعناها السفر إلى الحج عن قريب إن شاء الله.

تابعوا المزيد: تفسير حلم سقوط الأسنان للعزباء

المزيد من حياتنا

X