اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماكدونالدز... وجبات كأنها حضرّت في منزلكِ وبيديكِ!

ماكدونالدز... وجبات كأنها حضرّت في منزلكِ وبيديكِ!

ما الذي يميّز الطعام الذي تعدينه بيديك لأحبائك؟ سؤال لا يختلف اثنان على الإجابة عنه، فليس هنالك مثيل لنكهات الحبّ التي تضفيها الأمهات على أطباقهن، ثمّ تأتي بالطبع طريقة التقديم المميزة، وما يرافقها من أجواء حميمية، والأهم من ذلك كله، ثقة أفراد عائلتك بنظافة الطعام ومعداته وأوانيه.

ولكنكِ بتِ تعلمين كم أصبحت مهمة تحضير الوجبات أكثر تعقيداً مع انتشار جائحة كورونا "كوفيد-19"، فهي مهمةٌ تتألف من مراحل عدة، منذ لحظة الحصول على المنتجات، وصولاً إلى مرحلة التقديم، فمن مثلك سيهتم بأدق تفاصيل التعقيم خارج حدود مطبخك؟ لحسن الحظ تتوافر اليوم مطاعم عدة تتبع أعلى مستويات الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتي تجعلك تثقين بوجباتها وكأنك أعددتها بنفسك؛ بتعقيمٍ وحبّ، وفي رأس القائمة، مطعم ماكدونالدز.

ما هي الإجراءات التي تضمن لكِ سلامة الغذاء اليوم؟
أولاً، أنتِ تبحثين بكل تأكيد عن أماكن بيع منتجات آمنة وموثوقة، تراقب الموظفين العاملين في مراكز تحصيل الطعام من ناحية الالتزام بإجراءات السلامة العامة؛ من ارتداء الكمامات والقفازات والتعقيم المستمر.
ثم تأتي مرحلة التسوّق، وخلالها تحرصين على التعقيم المستمر ليديكِ حتى لحظة وصول المنزل، وهنا تأتي المرحلة الأشهر لدى الأمهات، وهي تعقيم الأكياس، من ثمّ المنتجات، من معلبات، فاكهة، خضراوات، وغيرها، وذلك باستخدام الخل.
وما الذي يحدث لو فكر أحد أبنائك في لمس الطعام أثناء التحضير دون غسل يديه؟ كأي أمّ عربية؛ ستعلنين حالة الطوارئ، ستنبهينه بضرورة غسل اليدين قبل دخول المطبخ، بل بمجرد دخول المنزل، وكلما سنحت الفرصة كذلك.
تخيلي أن مطعم ماكدونالدز يتبع الإجراءات ذاتها مع فريق موظفيه في جميع الأقسام، حيث كان من السباقين في اتباع إجراءات السلامة والوقاية، من التعامل مع شبكة قوية من المصدرين الموثوقين، ومراقبة آلية العمل، تعقيم كل المنتجات، ليس بالطرق الاعتيادية فقط، بل بالغسيل والتعقيم والتجفيف بالهواء، تعقيم كامل المطاعم ومرافقها، مراقبة حالة الموظفين الصحية يومياً، والتأكد من تعقيم أيديهم قبل مباشرة العمل، وفي أثنائه باستخدام مضادات للميكروبات.

حقائق ستشعرك بالاطمئنان
أظهر استطلاع أجرته YouGov أن 90٪ من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، و79٪ في المملكة العربية السعودية يستخدمون معقمات اليدين، وبالنظر إلى الإجراءات المتبعة داخل مطعم ماكدونالدز، خاصة مع توفير المعقمات للجميع وتوفير خدمات الدفع عبر الإنترنت لتفادي التلامس، أصبح بإمكانك اعتماده كواحد من الوجهات الآمنة لكِ ولأطفالك ولأحبائك من المسنين.