دلال عبد العزيز ستحتاج لوقت طويل للتعافي من فيروس كورونا

دلال عبد العزيز-الصورة من حساب ايمي سمير غانم على إنستغرام

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية المصرية لشئون الصحة والوقاية، آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز بعد إصابتها بفيروس كورونا، مؤكدا أنها تعاني من حالة نادرة يطلق عليها " متلازمة كوفيد طويلة الأمد" تصيب 10 بالمئة فقط من المتعافين وتحتاج لوقت طويل من أجل التعافي الكامل.

 

أشار الدكتور محمد عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج " يحدث في مصر" إلى أن الفنانة دلال عبد العزيز دخلت في مرحلة تسمى بوست كوفيد سندروم وهو مصطلح علمي يعني متلازمة كوفيد طويلة الأمد، وهو من الحالات القليلة التي تواجه المتعافين من فيروس كورونا وتم رصد 23 حالة فقط في مصر.

 

وتابع: دلال عبد العزيز ستأخذ وقتا طويلا حتي تعود إلى حالتها الطبيعية بسبب التأثر الكبير في الرئة التي تعاني من تليفات والتهابات متعددة.

 

وأوضح تاج الدين: مريض كورونا إذا أصيب في رئته يحدث نوع من العتمات والتليفات أو الالتهابات التي تصيب نسيج الرئة، وما يفرق بينها وبين التليف المناعي الذي يصيب الرئتين، أن التليف الناتج عن كورونا يستجيب للعلاج، تدريجيًا وتأخذ الرئة بعض الوقت، وتعود لطبيعتها وقد يكون الإصابة والتليف في الرئتين لدى بعض الأشخاص كميته كبيرة ولذلك يأخذ وقتا أطول وفترة زمنية أطول.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"