الطائف عروس المصايف السعودية وجهة لمليوني سائح

مع إطلاق الهيئة السعودية للسياحة والتراث برنامج صيف السعودية 2021م تحت شعار "صيفنا على جوك"  خلال الفترة من 24 يونيو حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، جذبت الأجواء الساحرة في مدينة الطائف السواح السعوديين وكانت الخيار الأمثل لقضاء عطلة الصيف لأكثر من مليوني شخص وفقا لقناة الأخبارية .

حيث سجلت درجات الحرارة انخفاضا ملموسا مقارنة بالكثير من مدن السعودية ووصلت درجات الحرارة اليومية في الهدى والشفا والطائف درجة الحرارة الصغرى 20 درجة مئوية، بينما الدرجة العظمى 29 درجة مئوية.

وإلى جانب الأجواء الباردة التي تتمتع بها مدينة الطائف ، فهي تحتضن أيضا طبيعة جبلية خلابة ومجموعة من المعالم والمنتزهات التي جعلت منها عروس المصايف السعودية ومن أهمها :

 

منطقة الهدا

mntq20lhd.jpg

تعد منطقة الهدا من أبرز منتزهات الطائف وتشتهر بوجود تلفريك الهدا الذي يصطحب قاصديه في رحلة مشوقة للاتستمتاع بأجمل إطلالة للمنطقة من الأعلى.

كما يتوفر في منطقة الهدا العديد من المتنزهات الترفيهية، مثل قرية الكر السياحية، والتي تعج بالألعاب الترفيهية وصالات التزلج والمطاعم والمتاجر.

 

سوق عكاظ

swq.jpg

من أهم المعالم السياحية والثقافية والتاريخية والترفيهية في مدينة الطائف، ويستمد أهميته من موقعه الذي كان يقام عليه سوق عكاظ القديم، الشاهد على أمجاد العرب وتراثهم الخالد.ويحظى بزيارة المهتمون بالشعر والأدب والثقافة، للاستمتاع بالعديد من العروض، والندوات والمهرجانات؛ والمتاجر التي يمكنك الحصول منها على أجمل الهدايا التذكارية، المتمثلة في الحلى والحرف اليدوية والتوابل.

 

قصر شبرا

qsr-shbr.png

ويعد قصر شبرا أشهر مبنى تاريخي في مدينة الطائف، وتنبع أهمية القصر كونه أحد القصور التي سكنها الملك عبدالعزيز آل سعود ــ رحمه الله ــ بعد أن وحّد المملكة العربية السعودية، حيث كان يدير شؤون الحكم من هذا القصر التاريخي أثناء إقامته الصيفية بالطائف.

أبرز ما يميز القصر هو جمعه ما بين الطراز الإسلامي في العمارة والطراز الروماني ويحتوي القصر التاريخي الذي تحول لمتحف على مجموعة  من الأدوات الحجرية والقطع الفخارية ولوحات من النقوش والكتابات الصخرية.

 

حديقة الملك فهد

hdyq.jpg

على مسافة شاسعة تمتد لحوالي 2 مليون م2 يمتد منتزه الملك فهد  بتصميم هندسي هندسي جميل يجمع الكثير من المسطحات الخضراء المناظر الطبيعية وبحيرة  تبلغ مساحتها 7500 م2، يحيط بها نوافير راقصة، وشلالات متدفقة ومرافق وخدمات عامة منها المطاعم والأسواق ومناطق ترفيهية للأطفال.

 

منتزه الردف

mntzh20lrdf.png

وهي من الوجهات السياحية في مدينة  الطائف وعلى مستوى السعودية ،ويتضمن العديد من المساحات الخضراء الشاسعة التي يمكنكم الاستفادة منها لقضاء بعض الوقت في نزهة عائلية وسط أحضان الطبيعة الخلابة.

ويتوسط المتنزه بركة النوافير التي تتراقص على أنغام الموسيقى المحلية والعالمية.