بلس /حياتنا

كيفية التخلص من الملل والقيام بنشاطات مفيدة

في مرحلة ما نجد أن الشعور بالملل يحيط بنا في كل جانب. إحساس بالضيق لدرجة يصعُب مقاومتها. ربما نتصفح صفحات التواصل الاجتماعي فقط من أجل تحريك الإصبع وليس للتصفح ذاته. بعض الأشخاص قد يقدمون على عادات سيئة ليس حباً فيها بل تكون بحثاً عن حافز وتجربة جديدة. كل ذلك يمكن إدراجه تحت مسمى الشعور بالملل. الشعور الذي يكون فيه التركيز مصبوباً على لا شيء. هو فقط الشعور بالفراغ التام.

نحن كبشر نعيش في حياة متشابهين بها في كل شيء تقريباً الأكل، الشرب، النوم، التعلم، العمل...إلخ. سواء كان الشخص مليارديراً أو مشهوراً أو عادياً أو معدوماً أو بسيطاً، فكلنا نشترك في شعور الملل.

وبصدد هذا الموضوع يلقي موقع "Wisebread" الضوء على كيفية التخلص من الملل والقيام بنشاطات مفيدة، لكن قبل التطرق لنقاط الموضوع لابد من معرفة شيء مهم للغاية هو أن "الملل سبب في بداية كل إبداع". لذلك عند الشعور بالملل لابد من التركيز في التفكير على أمور ذات أهمية شخصية، ومن ضمنها:

 


1- طهو شيء جديد

 تجربة وصفة طعام جديدة- الصورة من موقع unsplash 

وليس المقصود هنا طهو شيء تقليدي بل العثور على وصفة تتطلب بعض الجهد، ويفضل أن تكون شيئاً غير موجود أصلاً في ليستة الوصفات الخاصة بك. ضعي له اسماً خاصاً بكِ مع التزيين المناسب. قد يكون هذا الطبق من أشهى وجباتك.


2- المشاركة في الأعمال التطوعية

إذا وجدتِ أنكِ تشعرين بالملل كثيراً، فقد تحتاجين إلى حل طويل الأمد. والتطوع طريقة رائعة لقضاء وقت فراغك، حينها ستشعرين حقاً بمتعة العطاء.


3- ثقفِي نفسك

عودي إلى جو المدرسة أو جربي أحد الخيارات العديدة عبر الإنترنت أو الدراسة الذاتية. لذلك لا عذر لعدم توسيع آفاقك.

تابعوا المزيد: كيف أبعد الملل عن حياتى الزوجية



4- طلاء غرفة

 

طلاء المنزل


انسِي الألوان المحايدة، وفكري في الأزرق والأخضر مع بقع صفراء أو كوني جريئة مع الأسود والأحمر. أو إذا كنتِ تشعرين بالمغامرة حقاً، فجربِي بعضاً من أفكار الرسم الممتعة.

5- ترتيب خزانة ملابسك

في هذه الخطوة ستجدين ملابس وأحذية لا تستخدمينها يمكنك إعادة استخدامها أو التبرع بها. وعلى الجانب المشرق، قد تؤدي هذه الخطوة إلى العثور على أشياء قد نسيتها والتي قد تكون كنزاً منسياً!

6- إعادة ترتيب أثاث منزلك

هل تريدين تغيير الديكور الخاص بك، ولكن لا يمكنك فعلاً تحمل التكاليف الآن؟ يمكنك تحريك أريكتك هناك، الكرسي هنا! إنها مثل غرفة جديدة بالكامل.

تابعوا المزيد: أفكار منتجة ومفيدة لوقت فراغك فى الاجازة

7- تواصلي مع شخص من ماضيك

كلنا هؤلاء الأشخاص الذين لديهم جميع الأصدقاء القدامى على Facebook، ولكن بخلاف "الإعجاب" الودود بين الحين والآخر، نادراً ما نتواصل. لذا، يمكنك ألا تكوني من هذه الفئة. ابذلي جهداً لإعادة التواصل مع الأصدقاء القدامى من الماضي ومعرفة ما إذا كان من الممكن إحياء هذه الصداقة. من يعلم؟ قد تجدين شخصاً جديداً يساعدك في القضاء على الملل.

8- الحصول على جلسة تدليك


هي وسيلة للمساعدة على الاسترخاء وتخفيف التوتر، كما أنها يمكن أن تقلل من آلام العضلات وتحسن من مشاكل النوم والمزاج.

9- ممارسة الرياضة
 

5- ممارسة الرياضة- الصورة من موقع unsplash
 ممارسة الرياضة


تُعد من أفضل الطرق للتخلص من الملل. فهي تساعد الجسم على التخلص من الطاقة السلبية واستعادة النشاط والحيوية. ويُفضل الاشتراك في لعبة أو مسابقة، فذلك قد يعزز الشعور بالمنافسة وبالتالي بذل المزيد من الجهد للوصول للهدف مما يزيد من إحساس الثقة بالنفس.

10- زراعة حديقة

ستندهشين من مدى جودة مذاق طعامك عندما يكون طازجاً. وهو جيد لمحفظتك أيضاً.

11- جربي هواية جديدة

لطالما أردتِ الاشتراك في العزف على الآلات الموسيقية أو تجربة الرسم أو تعلم كيفية لعب التنس. لا يوجد وقت مثل الوقت الحاضر، خاصة وأن لديك الكثير من وقت الفراغ.

12- التخطيط لأيامك القادمة ووضع ميزانية لأسرتك

اقترب وقت الإجازة الصيفية أو أنتِ في الإجازة حقاً؟! إذاً لديك الكثير لتفكري فيه والقيام به. يمكنك التخطيط لإجازة صيفية رائعة مع أسرتك أو ربما مع أصدقائك. قد تجدين مع إشغال وقت فراغ أبنائك فرصة جيدة لكِ أيضاً لشغل وقت فراغك. بإشراكهم في لعبة أو مسابقة أو الأنشطة الصيفية للطلاب، كل هذا قد يكون ملاذاً لكِ أيضاً للقضاء على الملل الخاص بكِ.

تابعوا المزيد: كيف يقضى الزوجين وقتهم بعيدا عن المواضيع المفتعلة وكسر الملل

المزيد من حياتنا

X