اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هاني شاكر يعد حمو بيكا بإنهاء مشكلته في نقابة الموسيقيين مع تنفيذ وعده بتعلم الموسيقى

نقيب الموسيقيين هاني شاكر.. الصورة من حسابه على انستقرام

وعد الفَنّان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، بإنهاء مشكلة مطرب المهرجانات (حمو بيكا)، مع نقابة المهن الموسيقية بعد إيقافه بعدما اتخذت النقابة قراراً بمنع التعامل معه لحين تقنين أوضاعه مع النقابة واجتياز الاختبارات؛ إذ إنّ النقابة تمنع كل من ليس عضواً بها وغير الحاصلين على تصاريح بمزاولة المهنة.
وكشف الفَنّان هاني شاكر أنّ النقابة لا تَتَضَمّن شُعبة مُخَصّصة للمهرجانات، وأنّ النقابة تُكَثِّف جهودها في الفترة الحالية لتنظيم تلك الفئة الجديدة المتداولة، حيث قال «شاكر»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «يحدث في مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، إنّ «مطربي المهرجانات يعملون دون ترخيص، وهو ما يُعَدّ جريمة يُعاقب عليها القانون، ونحاول أن نُنَظِّم تلك المنظومة الشعبية التي كَثُر التعامل معها وسَبّبَت صداعاً في دماغ النقابة ومفتشيها».

وأوضح نقيب الموسيقيين هاني شاكر أنّ طريقة التقديم لاختبارات النقابة تكون من خلال تقديم «ورق الجيش، وشهادة محو الأمية، وأن تكون جميع أوراقه مستوفاة». وأضاف شاكر موجهاً رسالته إلى 5 من مطربي المهرجانات وبالأخص حمو بيكا، الذين تَمّ إيقافهم مؤخراً: «استكمالاً لهذه الثورة التصحيحية من يرى في نفسه أنه يحتاج أن يتدرب فليتدرب ومن يحس أنه جاهز فليتقدم إلى الامتحان».

حمو بيكا عبر حسابه على انستقرام
حمو بيكا عبر حسابه على انستقرام


وزاد شاكر قائلاً: «تواصلت مع حمو بيكا من قبل ونَصَحَته بالتوجّه لأحد مدربي الموسيقى الرائعين بمصر، كي يتحسن مستواه الفني، وقلت له محمود عبد الستار مدرب موسيقي رائع... تواصل معه لبدء الدروس الموسيقية، وتوقف عن العمل الفترة الحالية لحين دخول النقابة... يهمني مستواه يتحسن ويكون جاهزاً».
وقال هاني شاكر إنّه نصح «حمو بيكا» بإيقاف العمل في تلك الفترة والعمل على بعض الأغاني لحين تحسين مستواه الموسيقي مع المدرب، كي يدخل اختبارات النقابة بمستوى أفضل ويتم قبوله، مشيراً إلى أنّ حمو بيكا شخصية مؤدبة ومحترمة واستجاب لنصيحته وشكره على تواصله معه، واهتمامه بتلك الفئة.
وانتهى الأمر بتعليق من حمو بيكا على هذه النصيحة، التي وجهها له هاني شاكر على الهواء مباشرة بمكالمة تليفونية ببرنامج «يحدث في مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، حيث قال حمو بيكا في مداخلته الهاتفية: «ربنا يخليك لينا، وأنا بحبك، وأحترم كل قوانينك. وكل ما يطالبني به أقول له حاضر ونعم.. وأنا بالفعل أوقفت كل شغلي، وبدأت اليوم بأخذ أول درس موسيقى عند الأستاذ محمود عبد الستار الذي رَشّحه لي أمير الغناء العربي».

ورد عليه أمير الغناء العربي هاني شاكر بمكالمة هاتفية في نفس الوقت بالبرنامج: «ركز يا حمو في الفترة القادمة... والدرس ستظهر نتائجه الكبيرة معك كثيراً... ولو فيه نصيب ونجحت ستبقى تحت مظلة النقابة، إذ سنخبرك ما يجب أن يقال وما لا يجب أن يقال في اختياراتك الموسيقية... وأنا قد وعدتك بهذا لو تذكر».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"