اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

واتساب تطرح ميزة "الصور المختفية"

مميزات واتساب الجديدة

طرحت واتساب ميزة الصور المختفية بإصدارها التجريبي مؤخراً على نظام أندرويد، والتي تعرف باسم العرض مرة واحدة، حيث ستختفي الصورة بمجرد أن يفتحها المتلقي ويترك الدردشة.
وبحسب المصادر ذكر موقع 24 أنه سيكون المستخدمون قادرين على إرسال صور مختفية بمجرد اختيار الصور من المعرض. عند تحديد الصورة سيتعين النقر على أيقونة تشبه الساعة سيعرضها التطبيق بالقرب من شريط "إضافة تسمية توضيحية". يمكن للمستخدم بعد ذلك إرسال الصور المختفية إلى الأصدقاء وأفراد العائلة.

تعمل هذه الميزة لمقاطع الفيديو والصور وملفات GIF. إذا كان زر العرض مرة واحدة غير مرئي لك عند مشاركة الوسائط مع أي شخص، فهذا يعني أنك لم تستلم الميزة.

مميزات الصور المختفية

إذا قمت بتعطيل إيصالات القراءة، فسيظل المستلم قادرًا على معرفة ما إذا كنت قد فتحت الصورة أو مقطع الفيديو الذي تم تعيينه للعرض مرة واحدة، ولكن لن تتمكن من التحقق من وقت فتح المستلم لصورتك.

إذا كنت تشارك صورة مختفية في مجموعة، فستتمكن من معرفة متى يفتح المشاركون الآخرون الصور حتى إذا قمت بتعطيل إيصالات
القراءة. وتجدر الإشارة إلى أن المستلم قد يكون قادرًا على حفظ الصورة أو الفيديو باستخدام لقطة الشاشة أو ميزات تسجيل الشاشة، ولن يقوم واتساب بإعلامك بذلك لأنه لا يحتوي على ميزة اكتشاف لقطة الشاشة.

يُسمح لك بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو باستخدام الزر "عرض مرة واحدة" في المجموعات، وستتمكن من رؤية من جميع من فتحوا الصورة في قسم "معلومات الرسالة".

إذا قمت بإرسال صورة باستخدام الزر "عرض مرة واحدة" إلى أي شخص لم يقم بتمكين هذه الميزة، فستظل الميزة تعمل.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، “مارك زوكربرغ” على أن هذه الميزة ستكون متاحة للجميع قريبًا، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس.