مشاهير /عائلات ملكية

بيع سيارة الأميرة ديانا المختفية طوال 20 عامًا

تم بيع السيارة الخاصة بالأميرة الراحلة ديانا في مزاد علني بمبلغ تخطى 52 ألف جنيه إسترليني، بعدما امتلكها أحد مشجعي العائلة المالكة عام 2000.

وحصلت الأميرة ديانا على هذه السيارة وفق هيئة الإذاعة البريطانية كهدية خطوبة، ولكن احتفظ بها أحد محبي العائلة المالكة وأصبح صاحب السيارة "Ford Escort Ghia" منذ عام 1981 واحتفظ بها في سرية لمدة 20 عامًا.

وتم بيع السيارة المدرجة ضمن قائمة المقتنيات الملكية في إسيكس، في مزاد عبر الهاتف بسعر قدره 47000 جنيه إسترليني متجاوزًا تقدير ما قبل المزاد البالغ 30 ألف جنيه إسترليني إلى 40 ألف جنيه إسترليني.

وتتميز السيارة بوجود التسجيل الأصلي فيها، وأعمال الطلاء والمفروشات الأصلية، واحتفظ بها صاحبها دون الكشف عن هويته طوال هذه الفترة.

وتحتوي السيارة أيضًا على نسخة من تميمة الضفدع الفضي التي قدمتها أختها السيدة سارة سبنسر كهدية للأميرة، وأهدى الأمير السيارة في مايو 1981 واستخدمتها الأميرة ديانا حتى أغسطس 1982

ويتميز غطاء محرك السيارة بنسخة طبق الأصل من تميمة الضفدع، ووُصف بائع السيارة بأنه معجب بالأميرة.، فيما أوضح القائمون بالمزاد العلني إنها أبقت سر الاتصال الملكي للسيارة عن أصدقائها وإنها اختفت فعليًا عن الأنظار لأكثر من 20 عامًا.

وقالت متحدثة باسم دار المزاد إنها أكدت المصدر الملكي من ملف تاريخ السيارة ورقم التسجيل والعديد من صور الأميرة ديانا في السيارة.

المزيد من عائلات ملكية

X