جمال /مكياج

مستحضرات ضرورية لمحبات المكياج البسيط

مستحضرات ضرورية لمحبات المكياج البسيط

يعد المكياج البسيط خياراً رائعاً لمحبات المظهر الطبيعي والطلة الحيوية، كما أنه مناسب للأيام العادية وأوقات العمل، حيث تبدو البشرة أكثر نضارة وشباباً بعيداً عن المبالغة في تطبيق مستحضرات المكياج. ولتحقيق مكياج طبيعي مثالي، هناك عشر مستحضرات مكياج ضرورية يجب أن تكون في حقيبتك، سنرصدها لك في هذا المقال.


1- جل الحواجب

 

جل الحواجب
جل الحواجب


يساعد تمشيط الحواجب ببعض الجل على تثبيت ثبات الحاجبين في مكانهما وجعل وجهك أكثر تحديداً. ويعتبر جل الحواجب الملون خياراً جيداً إذا كان لديك الكثير من الفجوات أو إذا كانت حواجبك رقيقة. ويمكنك استخدام جل الحواجب الشفاف إذا كنت لا تريدين مظهر حواجب مبالغاً فيه وترغبين في ثبات حاجبيك في مكانهما طوال اليوم.

تابعي المزيد: صيحات مكياج من الميك اب ارتيست السعودية نوال خرمي


2- الماسكرا

 

الماسكرا
الماسكرا


تجعل الماسكرا عينيك تبدوان أكبر وأوسع بلمح البصر، حتى عند وضع طبقة واحدة فقط. ما عليك سوى تجعيد رموشك باستخدام مكبس الرموش، ووضع طبقات عدة من الماسكرا.

تابعي المزيد: The Dreamy Pastel ألوان الباستيل لإطلالة صيفية منعشة 


3- الكونسيلر

 


إذا لم يكن لديك الكثير من مشاكل البشرة أو كنت ترغبين في تغطية خفيفة، فإن الكونسيلر الجيد يفي بالغرض. اختاري كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك، وضعي القليل منه على وجهك باستخدام أصابعك أو اسفنجة، وستحصلين على قاعدة خالية من العيوب.

تابعي المزيد: مكياج ترابي للوجه البيضاوي


4- بلسم الشفاه

 

بلسم الشفاه
بلسم الشفاه


في الأيام التي لا تريدين فيها وضع أي شيء على شفتيك، يمكنك وضع طبقة من بلسم الشفاه المرطب، فهو يعطي شفتيك لمعاناً خفيفاً. كما يمكنك استخدام بلسم الشفاه الملون.

تابعي المزيد: أساليب مكياج رائجة من الميك اب ارتيست السعودية سارة السبيعي


5- أحمر شفاه نيود

 

أحمر شفاه نيود
أحمر شفاه نيود


لا تكتمل حقيبة مكياجك من دون أحمر الشفاه النيود بتدرجاته المختلفة، فهو ناعم ويمنح شفتيك مظهراً جذاباً في كل الأوقات. يمكنك اختيار الروج النيود المائل الى الوردي أو البني.

تابعي المزيد: تفادي هذه الأمور لبشرة نضرة ومشرقة


6- صبغة الخدود

 

صبغة الخدود
صبغة الخدود


صبغة الخدود هي الاتجاه الأكثر رواجاً في عالم المكياج حالياً، فهي متعددة الاستخدامات، حيث بإمكانك استخدامها على خديك وشفتيك وجفونك. ويعد اللون الوردي الفاتح الخيار المفضل للبشرة الفاتحة والسمراء على حد سواء، حيث يمنحك مظهراً متورداً بشكل طبيعي.

تابعي المزيد: كيفية الاعتناء بالرموش الصناعية


7- باليت ظلال عيون مات

 

باليت ظلال عيون مات
باليت ظلال عيون مات


إذا كنت لا تحبين الإفراط في تطبيق ظلال العيون، فالحل الأمثل لك هو باليت ظلال عيون مات تشتمل على ألوان البيج والوردي والنيود المائل الى البني. استخدمي فرشاة ظلال العيون السميكة، وابدأي في مزج أي لون من اختيارك على جفونك العلوية. من ثم استخدمي منديلاً مبللاً لإزالة الزوائد.

تابعي المزيد: مكياج البشرة الدهنية خلال الأجواء الحارة


8- الهايلايتر

 

الهايلايتر
الهايلايتر


للحصول على مكياج بسيط، لا بد من استخدام الهايلايتر. ضعي القليل منه على عظام وجنتيك وجسر الأنف وعظمة الحاجب.

تابعي المزيد: أفضل كريم أساس سائل


9- الأيلاينر

 

الأيلاينر
الأيلاينر


يساعدك الأيلاينر في إبراز عينيك. يمكنك اختيار إما الأيلاينر السائل أو القلم أو الجل، وذلك اعتماداً على الخيار الأفضل بالنسبة إليك. ارسمي خط أيلاينر مجنحاً أو سميكاً قليلاً.

تابعي المزيد: مكياج سموكي صيفي للسمراوات

المزيد من مكياج

X