الصحة السعودية توجه نصيحة للأسر حال إصابة أطفالهم بفيروس كورونا

الصحة توجه نصيحة للأسر حال إصابة أطفالهم بـفيروس كورونا
2 صور

وجهت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي نصيحة مهمة للأسر في حال ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، على أطفالهم.


وفي التفاصيل، فقد أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنه يجب على الأسرة في حال ظهور أعراض الفيروس المستجد على الطفل أخذه إلى عيادات (تطمن)، ومن ثم إخضاعه للعزل لضمان عدم نقل العدوى لمن حوله.


ونوه الدكتور العبدالعالي إلى أن أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" لدى الأطفال تشمل ارتفاع درجة الحرارة، والشعور بالتهابات في الجهاز التنفسي وآلاماً بالجهاز الهضمي.


وأشار متحدث الصحة، في مقطع فيديو تم نشره على حساب الصحة الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إلى أن الإجراءات المتبعة في علاج الأطفال تنطبق على البالغين أيضاً.


وفي ذات السياق، فقد أكدت الصحة على أن الوقاية من مضاعفات فيروس كورونا الشديدة والحرجة تكون بمشيئة الله من خلال أخذ اللقاح، مبينةً، أن لقاحات (كوفيد 19) آمنة وفعّالة بشكل كبير في الوقاية من المرض الشديد والإصابات الحرجة.


وكانت الوزارة قد أعلنت إحصائية جديدة لمستجدات الفيروس المستجد في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (1301) حالة مؤكدة، وتعافي (1376) حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة (11239) حالة منها (1450) حالة حرجة.


وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (482003) حالات، وبلغ عدد حالات التعافي (463004) حالات.


وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد (17) حالة، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (7760) حالة.


ونصحت الوزارة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات ومعرفة مستجدات فيروس "كورونا".