الدفاع السعودي يوضح كيفية الاستعلام عن نتائج القبول بالكليات العسكرية

وزارة الدفاع استعلام نتائج القبول
2 صور

أعلنت وزارة الدفاع اليوم عن صدور نتائج القبول والترشيح المبدئي للمتقدمين على الكليات العسكرية للعام 1442 – 1443، ودعت الوزارة المقبولين إلى ضورة الاطلاع على التعليمات التي أصدرتها مع النتائج الخاصة بطلبة الكليات العسكرية، وأشارت إلى أنه يمكن للمتقدمين الاستعلام عن النتائج من خلال نظام القبول الموحد.


استعلام نتائج وتعليمات القبول للكليات العسكرية:


وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاستعلام عن نتيجة القبول والقيام بتعبئة وطباعة المستندات المطلوبة من خلال بوابة القبول الموحد، مشيرة إلى أن المراجعة ستكون في مكتب التسجيل الواقع في طريق الملك عبد العزيز بتجاه الجنوب في مبنى قيادة القوات البرية سابقا (الخلية) أمام إسكان ضباط القوات المسلحة.


ونوهت الدفاع إلى الطلبة المقبولين الذين يختارون يوم الاثنين الموافق 11 ذو القعدة 1442 من أجل إجراء الكشف الطبي والمقابلة الشخصية ولم يتمكنوا من إكمال إجراءات الاستمارة من توقيع وتصديق من الأحوال المدنية بإمكانية حضورهم واستكمال إجراءات الاستمارة في وقت لاحق.


الكليات العسكرية:


كانت وزارة الدفاع قد أعلنت عن فتح باب التقديم للقبول والتسجيل في الكليات العسكرية لطلبة الثانوية العامة، والتي تشمل كل من كلية الملك عبدالعزيز الحربية، وكلية الملك فيصل الجوية، وكلية الملك فهد البحرية، بالإضافة إلى كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي، وذلك خلال الفترة من 20 شوال 1442 وحتى 29 شوال 1442 بشكل إلكتروني من خلال بوابة القبول والتسجيل الموحد.