بلس /حياتنا

5 أشياء تسرق وقتك... انتبهي إليها

إدارة الوقت

إنهم متسترون ويختبئون في كل زاوية: لصوص الوقت.تخلصي من هؤلاء المخالفين الذين يسرقون الدقائق الثمينة التي تكونين بحاجة ماسة إليها، بعدها قد تكون فرصك في إدارة الوقت أحسن، وهنا نوضح لك معلومات عن بعض  الأشياء التي تمارسها البنات وتسرق وقتك وتمنعك من التصرف الصحيح وأداء مهامك بالشكل المتناسب مع تحقيق الأهداف، بحسب موقع "imom" 

 

5 أشياء تسرق وقتك

 

Facebook

 

 

وسائل التواصل الاجتماعي

يقضي الكثير منا ساعة أو ساعتين على الأقل يومياً في التجول عبر Facebook أو Twitter أو Pinterest، بحثاً عن كمية من المعلومات المذهلة للعقل، والكثير منها عديم الفائدة. فإذا كنتِ لا ترغبين في التخلي عنها تماماً، ضعي بعض الحدود لإبقاء وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي تحت السيطرة. يمكنك ضبط مؤقت عند تسجيل الدخول، وقومي بتسجيل الخروج عندما يحين وقتك.

التلفزيون

من الجيد إلقاء نظرة على القوائم واختيار العرض الذي تحبينه والجلوس للاستمتاع به لمدة ساعة. لكن القناة اللانهائية التي تتحول إليها أمسياتنا وعطلات نهاية الأسبوع أحياناً سيئة. لذلك يمكنكِ اختيار عرض واحد وشاهديه، ثم انتقلي إلى الشيء التالي.

البريد الإلكتروني

إذا قمتِ بفحص بريدك الإلكتروني بشكل متكرر على مدار اليوم، فإنه يكسر زخم الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى تركيزك عليها. اختاري 2 - 3 مرات يومياً للتحقق من البريد الوارد والرد على العناصر المهمة. أيضاً، اقضي دقيقتين كل أسبوع في إلغاء الاشتراك من عدد قليل من رسائل البريد الإلكتروني التجارية التي تتلقينها. إنها تسد صندوق الوارد الخاص بك، وحتى النقر عليها لحذفها يستغرق وقتاً.

البيت غير المنظم

 

بيت منظم

 

الـ15 دقيقة التي تقضينها في البحث عن حذاء طفل، وفاتورة المياه، ثم أداة المطبخ تستهلك الكثير من الوقت. قد يبدو التنظيم أمراً مربكاً، ولكن بأخذها غرفة واحدة في كل مرة، ستندهشين مما يمكنك تحقيقه. لن تستعيدي وقتك الثمين خلال يومك فحسب، بل ستخفضين مستوى إجهادك في الصباح المزدحم وفي الأوقات الأخرى.

المهمات العشوائية 

 

التسوق العشوائي

 

إذا كان يومكِ مليئاً بمهمات سريعة، وتتوقفين كثيرا في أماكن التسوق المفضلة لديكِ، فأنت تهدرين كمية كبيرة من الوقت، وربما النقود أيضاً. خصصي الصباح أو بعد الظهر من كل أسبوع لمعظم مهامك، وقومي بعمل قوائم بما تحتاجينه حقاً عند التسوق. ستنجزِين المزيد في وقت أقل وتوفرِين المال أيضاً.

المزيد من حياتنا

X