بلس /أخبار

مطارات أبوظبي تنتهي من بناء أكبر مواقف للسيارات يعمل بالطاقة الشمسية

مطار أبوظبي الدولي

أعلنت شركة مطارات أبوظبي، الانتهاء رسميًا من بناء أكبر مبنى لمواقف السيارات يعمل بالطاقة الشمسية، في محاولة للتقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الهواء، وذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة التلوث والحفاظ على البيئة لتُصبح نظيفة.

 

داخل مطار أبوظبي
داخل مطار أبوظبي
 

وتعاونت مطارات أبوظبي مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" في بناء أكبر مواقف السيارات الذي يعمل بالطاقة الشمسية، وتضمن المشروع تركيب ألواح للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 3 ميغاوات على سطح مبنى مواقف السيارات المظلل، والذي يُعدّ مخصصًا لفترات الوقوف القصيرة في المبنى الجديد لمطار أبوظبي الدولي.

كما تم تركيب 7542 لوحًا شمسيًا على أكبر مواقف السيارات في مطار أبوظبي، لإنتاج الطاقة الكهربائية، علمًا أنه سيتم استخدام الطاقة التي يتم توليدها من المشروع المتصل بالشبكة، لتشغيل مبنى مواقف السيارات، بالإضافة لتزويد أقسام أخرى في مطار أبوظبي بالطاقة الكهربائية التي تفيض عن حاجة مبنى مواقف السيارات.

وكشفت "مطارات أبوظبي"، أنه تم تصميم وبناء موقف السيارات الكبير في مطار أبوظبي، وفقًا لأعلى المعايير العالمية، لتتناسب مع الطابع التراثي الإماراتي، مما يساهم في منح تجربة سفر مريحة للمسافرين عبر مطار أبوظبي، حيث تم توفير كل وسائل الراحة الممكنة، اعتمادًا على التقنيات الحديثة في الحفاظ على البيئة.

 

المزيد من أخبار

X