اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك

استنزاف بطارية الهاتف

يتعرّض كثير من مُستخدمي الهواتف الذكية لمشكلة كبيرة بسبب نفاذ البطارية بشكل مُفاجئ دون سبب واضح، الأمر الذي جعل عدد من خبراء التقنية يتجهون لإعداد بحث مُعمّق، لمعرفة السبب وراء نفاذ البطارية، حيث اتضح بالفعل أن بعض التطبيقات تستنزف بطاريات الهواتف دون عِلم المستخدمين.

تطبيقات- تعبيرية
تطبيقات- تعبيرية
 

وأجرى خبراء التقنية في شركة "pCloud" التي تهتم بالتخزين السحابي للأجهزة الذكية، دراستهم البحثية على 100 تطبيق من أكثر التطبيقات استخدامًا في العالم، للتوصل إلى التطبيقات التي تُسبّب استنزافًا لبطاريات الهواتف الذكية.

وكشفت شركة "pCloud" التي يقع مقرها في سويسرا، عن مجموعة من أسوأ التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف، مثل تطبيقات "فيتبيت- فيرايزون- أوبر- سكايب- فيسبوك- إنستغرام- سناب شات- واتس آب- أمازون- تيندر- بامبل".

كما أوضح الخبراء في تقريرهم أن "فيتبيت" يُعتبر أسوأ تطبيق يستنزف بطاريات الأجهزة الذكية، إلى جانب تطبيق "فيرايزون"، حيث تبيّن أن التطبيقين يسمحان بتشغيل 14 من الميزات الـ16 المُتاحة في الخلفية، بما في ذلك الميزات الأربعة الأكثر استخدامًا مثل (الكاميرا والموقع والميكروفون واتصال واي فاي)، الأمر الذي يؤدي إلى استنزاف بطاريات الهواتف بشكل مفاجئ للمستخدمين.

وأشاروا أيضًا إلى بعض التطبيقات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي أيضًا والتي تستنزف البطارية، ومن ضمنها "فيسبوك" و"إنستغرام" و"سناب شات" و"يوتيوب" و"واتس آب" و"لينكد إن".

وتجدر الإشارة إلى أن خبراء "pCloud" قد اعتمدوا في بحثهم التقني على تحليل عوامل أساسية تتمثل في المهام التي يُجريها كل تطبيق، والبطارية التي تستخدمها هذه التطبيقات، وذلك للتوصل بطريقة عملية إلى أسوأ التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف.