اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

واتساب يضيف ميزة تسريع المقاطع الصوتية في النسخة التجريبية

واتساب يضيف ميزة تسريع المقاطع الصوتية في النسخة التجريبية
2 صور

يسعى تطبيق التراسل الفوري والأكثر استخداماً حول العالم "واتساب" إلى زيادة عدد مستخدمية من خلال إضافة العديد من المميزات الجديدة لتطبيقة، وأخر هذه الإضافات ميزة تسريع المقاطع الصوتية.


وتفصيلاً، فقد أعلن الخبير التقني عبدالعزيز الرشيد، من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي في موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن وصول تحديث جديد لتطبيق "واتساب" في الابستور يضيف ميزة تسريع المقاطع الصوتية.. 1x, 1.5x, 2x.


وأضاف، أن هذه الميزة مفيدة جداً لمن لديهم رسائل صوتية طويلة جداً حيث ستساهم في توفير الوقت والجهد بتسريع وقت تشغيل المقاطع الصوتية.


ومن المزايا المفيدة التي يتيحها "واتساب" أيضاً، ميزة حذف الرسائل تلقائيًا من التطبيق أو ميزة الرسائل المؤقتة.


وتتيح هذه الميزة التخلص من المحادثات المتراكمة في التطبيق تلقائياً بعد فترة زمنية محددة وتحذف الميزة الرسائل تلقائيًا من واتساب في غضون سبعة أيام، بمجرد تفعيل الخاصية التي أصبحت متاحة في إصداري تطبيق التراسل على هواتف آيفون وأندرويد، فيما لن تؤثر على الرسائل النصية المرسلة أو المستلمة قبل تمكين الإعداد الخاص بها داخل التطبيق.


وتتمثل خطوات تفعيل رسائل "واتساب" المؤقتة في الآتي:


– افتح تطبيق واتساب على هاتفك الذكي.


– انقر على جهة الاتصال التي تريد تفعيل الخاصية لها.


– اضغط على اسم جهة الاتصال، أعلى نافذة الدردشة لفتح صفحة المعلومات الخاصة بها، ثم مرر لأسفل بحثا عن خيار "الرسائل المؤقتة" Temporary Messages.


– من صفحة تنشيط الميزة حدد خيار "تفعيل" ولإلغاء تنشيطها قم بنفس الخطوات فقط استخدم خيار "غير نشط" في هذه الخطوة.


وللتأكد من تفعيل الخدمة ارجع مرة أخرى لنافذة الدردشة لجهة الاتصال ذاتها، وستجد رمزاً صغيراً يظهر أسفل صور الملف الشخصي للمستخدم يشبه المؤقت، مما يشير لتفعيل خاصية حذف الرسائل.


يذكر أن ميزة تسريع المقاطع الصوتية موجودة سابقاً في تطبيق المراسلة الشهير "تيليجرام" وتطبيق الفيديو الأوسع انتشاراً "يوتيوب".